أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قناة "اليمن اليوم" تعاود البث من بيروت

- صنعاء

تعاود قناة "اليمن اليوم" البث خلال الـ(24) الساعة القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت، بعد أن استكملت كل تجهيزاتها الفنية المتاحة، وبطاقم فني يمني لبناني.
 
وأوضح موقع "وكالة خبر للأنباء"، المملوك للرئيس السابق علي عبدالله صالح، نقلا عن مصدر مسؤول لم تسمه، أن "القناة مازالت تعاني من نقص شديد وحاد في معداتها وتقنياتها نظراً لمصادرة قوات الحماية الرئاسية لأجهزة البث ومعدات أخرى أثناء اقتحامها مقر القناة في الـ11 من يونيو الجاري"، مشيرا إلى أنها ستتأثر فنياً نوعاً ما، لكن مهنيتها وحياديتها وحب الناس لن يؤثر في تراجع متابعيها .
 
ولفت المصدر إلى أن أن القناة ستمارس عملها في ضوء الإمكانات المتواجدة والمتاحة، مؤكداً بأنها "لن تنجر للمهاترات السياسية مهما كانت وستتقبل كل الآراء المؤيدة للمؤتمر الشعبي العام والمعارضة له".

ولايزال بث القناة متوقفا حتى اليوم.

وتتوزع أصول القناة بنسب تملك فيها مؤسسة الصالح من خلال شركة "شبام القابضة" 51%، وحزب المؤتمر 35%، بينما يملك الشيخ كهلان أبو شوارب (صهر صالح) حصة 14%، ويرأس مجلس إدارة القناة.

وكان صالح، التقى صباح الثلاثاء، طاقم قناة "اليمن اليوم". وأشاد بـ"مهنيتهم"، مطالباً إياهم بـ"ضرورة أن تستمر القناة في المصداقية والمهنية والحياد، وعدم الانجرار إلى مستوى القنوات التحريضية".

الجدير بالذكر أن الحرس الرئاسي قام قبل نحو أسبوعين بمداهمة مقر القناة ومصادرة أجهزة البث على خلفية تغطيتها لاحتجاجات شعبية غاضبة بسبب انقطاعات الكهرباء وشح المحروقات.

وكانت منظمة منظمة "هيومن رايتس واتش"، انتقدت قرار اغلاق القناة وطالبت بإعادة بث القناة فوراً، وعبّرت عن قلقها من ارتفاع القيّد على الحريات الإعلامية.

Total time: 0.0515