أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل ثلاثة أشخاص في اشتبكات بين حوثيين ومصلين بعد ترديد الصرخة بمسجد النور بمنطقة مسيلك بصنعاء (الأسماء)

- صنعاء
قتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات اندلعت عصر اليوم السبت بين مصلين وحوثيين بالقرب من جامع النور في شارع مسيك بصنعاء.
 
وقال شاهد عيان أن مليشيا الحوثي قتلت ( فارس البراق وسالم البيحاني) بينما قتل حوثي يدعى اسماعيل شرف الوادعي.
 
تأتي هذه الاشتباكات بعد أن قام أحد المنتمين إلى جماعة الحوثي بترديد شعار الحوثيين - الصرخة - داخل الجامع عقب صلاة الظهر ورد عليه المصلون وطلبوا منه عدم تكرار الصرخة في الجامع كونه مكان غير مناسب لترديد الشعارات الطائفية وأن يرددها في الشارع وتطورت إلى مشادات كلامية وتعارك بالأيدي تدخل فيها المصلون لاحتواء العراك .
 
وقال المصلون إن الشخص ذاته ومعه أحد أصدقاءه قام بترديد الشعار عقب صلاة العصر ليشتبكوا معهما، حتى تطور الأمر إلى إطلاق النار بالأسلحة الشخصية، خارج المسجد.
 
ويذكر أن قوات الأمن في حي مسيك لم تحرك ساكناً إزاء هذه الاشتباكات ولم تكلف نفسها حتى بزيارة لموقع الحادثة .. فيما نقل المصابون إلى مستشفى الثورة العام بصنعاء للعلاج.
 
وقال شهود عيان ان حوالي خمسين حوثي وصلوا إلى المنطقة ورددوا شعار الصرخة جماعياً وسط الحارة التي حصل فيها الاشتباكات، فيما لزم أهالي الحارة منازلهم تخوفاً من اندلاع مواجهات بين الطرفين.
 
وتشهد العاصمة صنعاء منذ أسبوعين توتر أمني واسع على خلفية تهديدات الحوثيين واحتجاجاتهم ضد الحكومة واسقاطها بسبب رفع الدعم عن المشتقات النفطية والإصلاحات الاقتصادية .. كما تشهد العاصمة استنفار أمني كبير للحد من أي أعمال عنف قد تقوم بها تلك الجماعة التي عمدت على نصب خيام أمام وزارات الداخلية والكهرباء والمواصلات لغرض تعطيلها.

Total time: 0.0585