أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير أمن إب يقدم استقالته بعد يوم دام من المواجهات (نص الإستقالة)

- صنعاء
تناقلت مواقع اخبارية، نص لاستقالة مدير أمن محافظة إب، العميد الركن فؤاد محمد يحيى العطاب، التي قدمها لوزير الداخلية.
 
و في استقالته أكد العطاب، أنه قدمها من اجل سلامة المحافظة وابناءها وحقنا للدماء، و قطعا للسبل على من يريد الفتنة والخراب.
 
و أعلن العطاب في نهاية استقالته برأته إلى الله من كل عمل او تخريب.
 
وجاءت استقالة العطاب عقب يوم دام شهدته مدينة إب و ضواحيها، راح ضحيته قرابة "20" قتيل و عشرات الجرحى، إثر نشوب مواجهات بين الحوثيين الذي ينتشرون في النقاط الأمنية في المدينة و مداخلها، و مسلحون قبليون موالون لتجمع الإصلاح يرفضون تواجد الحوثيين في المحافظة.
 
و يطالب الحوثيون بإزاحة مدير الأمن العطاب المحسوب على تجمع الإصلاح، و الذي يتهموه بالتسبب في حالات الانفلات الأمني التس تشهدها المحافظة.
 
و كانت مسلحون حوثيون انتشروا في مدينة إب و مداخلها قبل "4" أيام تزامنا مع انتشارهم في مدينة ذمار المجاورة.
 
و من المقرر ان تعقد المكونات السياسية و الاجتماعية في محافظة إب لقاء مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة، لتدارس الموقف.
 
و كانت قوة عسكرية و أمنية انتشرت مساء أمس داخل المدينة و في مداخلها، فيما لا يزال مسلحون حوثيون متواجدين في بعض النقاط.  
 
أخبار الساعة ينشر نص استقالة العميد العطاب: 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ /معالي وزير الداخليه المحترم
تحيه طيبه وبعد
الموضوع/ استقاله
الحمدلله رب العالمين الحمدلله الذي لا يحمد علي مكروه سواه والصلاة والسلام علي سيد الخلق محمد بن عبدالله الصادق الامين
الاخوه والاحبه في محافظة اب عاصمة اليمن السياحيه في مثل هذه الضروف الصعبه والفارقه في حياة شعبنا الابي تحتم علينا الضروف والمواقف الصعبه باتخاذ قرارات مصيريه مسؤوله .
 
لقد تولينا منصب مدير عام شرطة محافظة اب ومن حينها وحتى هذه اللحظه جعلنا نصب اعيننا مصلحة الوطن والمواطن والعمل بما يرضي الله ليلا ونهارا بدون كلل اوملل في استتباب الامن للمحافظه واحمدالله اني بذلت قصاري جهدي في سبيل ذلك فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي  .
 
ومن اجل سلامة المحافظه وابناءها وحقنا للدماء وحتي نقطع السبل علي من يريد الفتنه والخراب اقدم استقالتي هذه من منصب مدير أمن محافظة إب و التي سطرتها وانا كلي امل لهذه المحافظه الحبيبه التي اقصد من ورائها ان احقن كل قطرة دم تسيل علي تربه هذه المحافظه الابيه التي يستحق اهلها كل الحب والاحترام .
 
وبهذا ابراء الي الله تعالي بإستقالتي هذه من كل عمل او تخريب ولا يسعني في الاخير الا ان اشد علي جميع اطياف واحزاب ومشائخ ووجهاء واعيان وانصار الله الذين هم احدمكونات نسيج هذا الوطن بان يكونوا يدا واحده لإعمار هذه المحافظه الغاليه علي قلوبنا جميعا .
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
عميد ركن / فؤاد محمد يحيى العطاب
 

Total time: 0.0549