أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مرشح جديد لخلافة جميل في محافظة صنعاء

- سامي الصوفي
توقعت مصادر محلية في محافظة صنعاء صدور قرار جمهوري بتعيين محافظا جديدا لمحافظة صنعاء خلفاً لعبدالغني جميل الذي أكد استقالته يوم الأحد.
وقالت المصادر إن المجالس التنفيذية والمحلية والمكونات السياسية في محافظة صنعاء عقدت اجتماعا لاختيار وترشيح محافظا جديدا ورفع الاسم لرئيس الجمهورية لاصدار قرار التعيين.
وكان  مكتب المحافظ  قد أعلن مساء الأحد استقالته من منصبه وعلل جميل الاستقالة التي قدمها لرئيس الجمهورية  بتردي الاوضاع الامنية بعد يومين من اقتحام مسلحين حوثيين لمقر محافظة صنعاء. 
وفيما لم تكشف المصادر عن هوية الشخص  الذي أقره اجتماع اليوم لتولي محافظة صنعاء أفادت مصادر مطلعة أن معظم الترشيحات تصب لصالح الشيخ ناصر القعمة وكيل المحافظة حالياً وأن ثمة إجماعا كبيرا على شخصه, موضحة أن الشيخ القعمة كان على خلاف عميق مع جميل وشابت علاقتهما الكثير من التوترات جراء إدارة الاخير للمحافظة بشكل سيء.
وأشارت تقارير محلية ورقابية إلى أن محافظة صنعاء شهدت في عهد المحافظ  جميل فسادا ماليا واداريا لم تشهده من قبل. وحين تولى المنصب ترددت انباء انه صعد محافظا بناء على توصية من سفيرة امريكية سابقة  .
وكانت وسائل اعلامية قد تحدثت في وقت سابق عن اختيار عصام احمد دويد  وهو مرافق شخصي للرئيس السابق علي صالح محافظ لمحافظة صنعاء خلفا لعبدالغني جميل إلا أن مصادر في محافظة صنعاء نفت صحتها.

Total time: 0.0738