أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شيخ قبلي بمنطقة رداع، يكشف عن مفاجآت، وتفاصيل سير المعارك برداع، ويقول لا علاقة لنا بالقاعدة (تفاصيل مثيرة)

- البيضاء - ماجد كاروت
صرح زعيم قبلي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء انهم على استعداد لقتال الحوثيين القادمين من خارج المحافظة، واصفاً إياهم بـ«المحتلين».
 
وقال زعيم تحالف قبائل سبأ (علي صالح ابو صريمة) بشأن ما قال إنها خسائر في صفوف الحوثيين في منطقتي شبر وابلان، ان «120 قتيلاً سقطوا وأسروا 3 آخرين».
 
وأضاف أبو صريمة، وهو قائد ميداني في «جبهة شبر وابلان»، ان أحد مقاتليهم ويدعى (ابن المسعودي)، قتل منذ بداية الحرب حتى اليوم، حسب قوله.
 
وتابع «نحن خلال هذه الايام نعمل على مهاجمتهم الى الكسارة بالعرش التي يتمركزون بها لنطردهم من مديريات رداع بمحافظة البيضاء».
 
وقال أبو صريمة انهم يدافعون عن قيفة بجبهات قبلية متعددة «تمتد من اسبيل ولقمر والعساكر المحادة لبلاد المقدشي، وكذا من جهة جبلي ابلان وشبر من اتجاه بلاد المصري والعرش، وكذا من جهة حرية وجبل احرم شمال مدينة رداع».
 
ونفى أي علاقة لهم بالقاعدة قائلا «ليس لنا أي ارتباط بتنظيم القاعدة ونحن في مواقع الشرف منذ اليوم الاول للدفاع عن بلادنا ونرفض تواجد القاعدة سابقا وحاليا ولاحقاَ».
 
وقال انهم يرفضون دخول الحوثيين إلى مناطقهم «سنحاربهم في كافة جبهات القتال للدفاع عن ارضنا»، حسب تعبيره.
 
وأعرب أبو صريمة عن استغرابه من الصفة التي يتواجد فيها الحوثيين في مدينة رداع بالقول «لا توجد للحوثيين صفة ليحاربوا القاعدة في بلادنا لانهم عصابة مسلحة كالقاعدة ولافرق بينهم».
 
وقال القيادي القبلي ان قبائل قيفة لم تعترض الحكومة، خلال حربها مع القاعدة، بل سمحنا لهم بالتمركز وكذا الطيران الامريكي لم نعترض له.
 
وقال سكان محليون لـ«المصدر أونلاين»، انهم شاهدوا الحوثيين، وهم ينقلون نحو 20 جثة من مقاتليهم على السيارات من جراء اشتباكات ليلة امس بمنطقة البياضة شمال مدينة رداع.
 
وأعلن «أنصار الشريعة» التابع لتنظيم القاعدة، في حساب رسمي لهم على «تويتر»  انهم نفذوا هجمات لمدة خمس ساعات بوسط مدينة رداع صفوا خلالها نحو 30 من الحوثيين، حسب قولهم.
المصدر : المصدر اونلاين

Total time: 0.1948