أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة : وزير الدفاع السابق نقل إقامته إلى الإمارات خوفاً على حياته

- صنعاء

قالت صحيفة “الشارع” اليمنية المستقلة، أن اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع السابق، غادر البلاد فى نهاية الشهر الماضى بعد أن نقل أسرته إلى الإمارات للعيش هناك خوفاً على حياته بعد خروجه من الوزارة.

ونقلت الصحيفة اليوم عن مصدر عسكرى مطلع أن ناصر كان يعلم بخروجه من الوزارة بسبب الضغوط السياسية، وهو مقتنع بأنه لن يمكنه العيش فى اليمن خوفا على حياته حيث كان مستهدفا ، ولم يمارس مهامه فى العام الأخير من مكتبه فى مقر وزارة الدفاع وكانت تحركاته تتسم بالسرية التامة، لإن هناك مراكز قوى عسكرية وقبلية تتهمه بعقد اتفاق مع جماعة أنصار الله الحوثيين مكنها من دخول محافظة عمران فى شهر أغسطس الماضى ثم صنعاء والسيطرة عليها.

وأضاف المصدر أن ناصر بعد تأكده من خروجه من الحكومة رتب وضعه للعيش فى الإمارات هو وأسرته وقام بنقلهم إلى هناك، وفى الأسبوع الماضى أشترى فيلا فى بلجيكا للعيش بينها وبين الإمارات، وهناك اتهامات مالية تلاحقه، لإنه رحل دون أن يقدم إخلاء عهدة كما هو متبع.

يذكر أن وزير الداخلية السابق اللواء عبده حسين الترب كان قد غادر البلاد فى أواخر الشهر الماضى إلى الولايات المتحدة الامريكية بصورة سرية ، وعند تسريب الخبر أكدت الرئاسة اليمنية أنه غادر للعلاج ولم يرد أسمه فى التشكيل الحكومى الجديد.

Total time: 0.0535