أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

لقاء تشاوري حول آلية تنفيذ اللائحة السعرية لرسوم الدعاية والإعلان بأمانة العاصمة

- عبدالحكيم ناصر علي الجنيد

نظم صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة اليوم اللقاء التشاوري الأول بين إدارة الدعاية والإعلان بالصندوق وشركات الدعاية .

ناقش اللقاء بمشاركة 100 مشارك ومشاركة من صندوق النظافة ومدراء شركات الدعاية والإعلان آلية تنفيذ اللائحة السعرية المتضمنة رسوم الدعاية والاعلان والتي تم تعديلها بقرار مجلس الوزراء رقم 25 لسنة 2014م.واستعرض اللقاء خطة إدارة الدعاية والإعلان بصندوق النظافة والتحسين للعام 2015م إضافة إلى وضع حلول ومعالجات لبعض المشاكل التي تواجه صندوق النظافة وشركات الدعاية والإعلان .

وفي اللقاء أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان أن العاصمة صنعاء واجهت خلال الأربع سنوات الماضية صعوبات وتحديات كبيرة تمثلت في الأزمة السياسية التي تضررت كل مصالح القطاع العام والخاص فيها.

وأشار إلى أن العلاقة بين القطاعين العام والخاص تشهد تطورا وتنامي لشراكة حقيقية ما أنعكس إيجاباً على أداء الحكومة الجديدة .. مؤكداً أن صندوق النظافة والتحسين بالأمانة يرعى شريحة كبيرة تقدر بخمسة آلاف عمال وعاملة للنظافة والذي يتم مواجهة مستحقاتهم من مورد الإعلانات الذي تمثل نحو 25 بالمائة من إيرادات الصندوق.ووجه أمين عام محلي العاصمة قيادة الصندوق باستثناء تحصيل الرسوم المتأخرة وفقاً للائحة القديمة وللظروف التي مرت بها العاصمة صنعاء خلال الأزمة السياسية منذ عام 2011م وأرجاء العمل باللائحة الجديدة حتى بداية عام 2015م .

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة عبدالعليم مقبل ومدير الدعاية والإعلان بالصندوق رؤف التويتي إلى أهمية اللقاء الذي يأتي كدافع لتعزيز روح الشراكة ورفد العلاقة والتعاون في كل المجالات .

وأوضحا أن إدارة الصندوق عملت الفترة الماضية على تلافي كثير من المخالفات والسعي للقضاء عليها وذلك من خلال تفعيل اللوائح والآلية المنظمة للعمل

مدير عام شركتي إبداع وتوجيذر أكرم الشرجبي وعمار الشيباني بدورهما أكدا أن اللقاء التشاوري يعد نتيجة وعي قيادة صندوق النظافة وحرصها على شراكة متينة بين القطاع الخاص والعام .ولفت الشرجبي والشيباني إلى أن اللقاء سيعمل على تسهيل مخرجات ورؤى من شأنها طرح معالجات واضحة للشركات المتعثرة في جانب تسديد الالتزامات خلال الفترة الماضية ورفع إيرادات الصندوق بالشكل المطلوب.

المصدر : عبدالحكيم الجنيد/مراسل اخبار الساعة

Total time: 0.0536