أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير يمني يوقف أعمال وزارته حتى عودته من السفر

- صنعاء

قالت صحيفة محلية، إن وزارة الصحة العامة والسكان، تشهد منذ الثلاثاء الماضي، توقفاً كاملاً لكافة المراسلات والمعاملات المختلفة، بسبب تعميم من قبل الوزير قضى بذلك قبل مغادرته البلاد.

وأضافت يومية "الأولى" في عددها الصادر الثلاثاء، نقلاً عن مصدر في الوزارة، أن الوزير رياض ياسين عبد الله، الذي يحمل الجنسية البريطانية – أيضاً – غادر صنعاء، الأربعاء الماضي، في مهمة خارج الوطن.

وأشار المصدر إلى أن الوزير أصدر تعميماً حصلت الصحيفة ذاتها على نسخة منه، ألزم فيه مستشار الوزير ونائب الوزير وجميع الوكلاء، بعدم توقيع أي مراسلات أو معاملات تخص الوزارة، نيابة عنه، وفي اليوم التالي غادر اليمن دون أن يعير اهتماماً للمعاملات الصحية الطارئة، خاصة واليمن يعيش في ظروف استثنائية.

ولفت إلى أنه ومنذ الأربعاء الماضي أصبح العمل متوقفاً كلياً بديوان الوزارة والبرامج الصحية التابعة له، والسبب في ذلك التعميم الذي أصدره الوزير قبل سفره.

وأكد أن ما زاد الطين بلّه أن نائب الوزير – أيضاً – لا يداوم في الوزارة، وهناك أنباء بأنه خارج العاصمة صنعاء.

وأبدى المصدر الوزاري أسفه حيال هذا التصرف الذي وصفه باللامسؤول والذي "لن يتضرر منه سوى المواطنين العاملين والمرضى، حيث إن توقيف وزارة خدمية من هذا النوع قد يؤدي إلى نتائج مأساوية وكارثية، خصوصاً في ظل الأوضاع الحالية".

وطلب المصدر من رئاسة الوزراء وضع حد لهذه التصرفات التي تضر بالمصلحة العامة، ولا يمكن التسامح مع منفذها مهما كانت المبررات"، حد تعبيره.

 

Total time: 0.6584