أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد عسكري مصري يدعو السعودية للتدخل في اليمن للقضاء على المخطط الإيراني

- صنعاء
دعا مسئول عسكري مصري المملكة العربية السعودية الى التدخل عسكريا من شمال اليمن لمنع توغل الحوثيين وذلك تحت الغطاء الدولي للقضاء على المخطط الايراني .
 
واكد المستشار باكاديمية ناصر العسكرية اللواء سامح أبو هشيمة أن الحل لإنهاء التوتر الأمني في اليمن يبدأ بالتحالف الدولي ضد الحوثيين، كما حدث مع تنظيم داعش، إضافة إلى تدخل السعودية عسكرياً من الشمال لمنع توغل الحوثيين تحت الغطاء الدولي للقضاء على المخطط الإيراني .
 
وكشف مصدر مطلع في العاصمة المصرية القاهرة، أن مصر تراقب عن كثب الوضع الأمني في اليمن، موضحاً أن “أي خطورة سيتم التعامل معها طبقاً للموقف”، مضيفاً ل”الخليج” أن المسلحين الحوثيين وميليشياتهم يسعون لتحقيق المشروع الإيراني بإقامة ضواحٍ إيرانية، وتغيير خريطة الوطن العربي، والسيطرة على مضيق باب المندب، المدخل إلى البحر الأحمر، مشدداً على أن “أمن البحر الأحمر وقناة السويس خط أحمر” .
 
وأوضح المصدر أن القوات البحرية تؤمن المياه الإقليمية بالبحرين المتوسط والأحمر، وجميع الموانئ البحرية والمجرى الملاحي لقناة السويس في الاتجاهين الشمالي والجنوبي، ومناطق انتظار السفن العابرة على مدار ال24 ساعة بأعلى تقنيات وأسلحة متطورة .
 
وقال اللواء سامح أبو هشيمة، إن الوطن العربي يراقب الوضع جيداً في اليمن، مؤكداً أن مصر سيكون لها دور كبير في الضغوط السياسية والدولية في إطار الشرعية الدولية واتفاقيات الدفاع المشتركة في إطار الجامعة العربية .
 
وأشار أبو هشيمة إلى أن الوضع الأمني في اليمن غير متزن، وهناك تضارب بين القوى السياسية وترقب بين أطيافها المختلفة، خاصة القبائل التي تؤيد تنظيم القاعدة، مؤكداً أن ما يحدث في اليمن الآن هو نتيجة لأخطاء متسلسلة محلية وإقليمية ودولية، لأن الحكومة تركت منذ 2011 توغل الحوثيين في الدولة من دون مجابهة، وتركتهم يسيطرون على القرى، كما أن هناك دولا مثل إيران تساعد الحوثيين .

Total time: 0.0534