أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلامي محمد الربع: صالح من سرب المكالمة

- صنعاء

استدل الإعلامي محمد الربع في صفحته على فيسبوك بعدة دلائل فنية ومعنوية أن من قام بتسريب المكالمة بين الرئيس السابق وقيادي حوثي هو صالح نفسه.

وكانت قناة الجزيرة قد بثت يوم أمس تسجيل مكالمة صوتية بين الرئيس السابق صالح، وقيادي حوثي، يوجه فيها صالح القيادي الحوثي بعدة توجيهات، ويستفسره عن عن عدة اشياء، وفيما يلي نص ما كتبه الربع :

صالح من سرب المكالمة
=======================================
أولاً /
من جانب فني يظهر أن صوت علي صالح أكثر وضوح من صوت القيادي الحوثي وهذا يثبت أن التسجيل كان من طرف صالح وليس من لدى الطرف الأخر .
=====================================
أيضاً /
من خلال ردود الأفعال واضح أن صالح لم يخسر شي من هذا التسريب فالكل كان يعلم أنه سبب تمدد الحوثي وإسقاطه المحافظات بسهولة
والذي تضرر من التسريب هو الحوثي الذي ظل طوال الفتره الماضية ينفي اي علاقة له بصالح لأنه كان يصفه سابقاً برأس الفساد وهو من خاض الحروب ضدهم وقتل الآلاف منهم وحتى بعد التسريب وجدنا محمد البخيتي ينفي وعبده الجندي ونبيل الصوفي يأكدوا الإتصال.
=====================================
أيضاً /
صالح أرسل رساله مبطنه للحوثي مفادها لاتغتروا بأنفسكم ولستم أنتم من أضعف هادي وغير مجرى الأحداث في البلاد خصوصاً بعد ماظهرت نشوة الإنتصار لدى الحوثي وتغير لهجة وسائل إعلامه ضد صالح وبدأ إستهدافه ولبعض رموز المؤتمر منهم الشيخ ياسر العواضي ووصفهم له بربيب السفارات .
=====================================
أيضاً /
التسريب أرسل رسالة لدول الخليج بعد ثلاث ساعات من إنتهاء إجتماعهم بالقاعدة العسكرية لمناقشة تطورات الأحداث في اليمن الإجتماع الذي أكد أن الخليج سيحمي مصالحه باليمن
مضمون هذه الرسالة أن صالح مازال هو الرجل الأقوى في اليمن وهو من يدير الحوثي ويسيره وهو الوحيد القادر على التخلص منه فإذا أردتم التخلص من الخطر الإيراني المتمثل في الحوثي فلا يوجد لديكم خيار إلا العودة للتنسيق والتعاون معي والخليج مستعد يتحالف مع الشيطان إذا بيحقق له أهدافه ومصالحه .
=====================================
أيضاً /
التسريب أتى بعد يوم من سيطرت الحوثيين على معدات ومخازن ألويه للحرس الرئاسي ولمعسكر الصواريخ وهذه المعسكرات ضمن القوات المحسوبه لصالح ونجله وهذا ماازعج صالح والكل يعرف ان المعسكرات المحسوبة لصالح ونجله لم يقربها الحوثي حتى بعد سيطرته على صنعاء وسمح له فقط بنهب المعسكرات المحسوبة على الفرقة والذي أصلا سلاحها قليل ومتهالك وليس متطور كما هو سلاح الحرس الجمهوري وغيره .
=====================================
أيضاً/
كل إتصالات قيادات الدولة و الصحفيين أو من يتعرضون لمضايقات يقومون بتسجيل المكالمات مايعني أن هناك كثير من الإتصالات المسجلة لدى صالح ولكن تم تسريب هذا الإتصال بالذات الذي يظهر صالح أنه الأمر والناهي والقيادي الحوثي إقتصرت ردوده على / حاضر ..ولايهمك.. الله يحفظك ..طيب طيب.. إن شاالله
وصالح يتعمد إلقاء الأوامر والنصائح وأظهر الحوثيين وكأنهم مجرد أدوات وعمال عند صالح ليس لهم رأي فقط السمع والتنفيذ .
=====================================
أيضاً /
ضرب عصفور أخر وهو تحميل جريمة تفجير التحرير جلال عبد ربه منصور وصاغ المبررات وابعاد الشبه عنه .
=====================================
أيضاً /
في الآونة الأخيرة كان يشاع أن علي صالح غادر صنعاء خوفا من الحوثي وأنه أصبح ضعيف ولم يعد له تواجد في الحكومة خصوصاً بعد عقوبات مجلس الأمن مايظهره أنه أصبح ضعيف ولكن بعد التسريب عاد الحديث عن قوته وذكائه ونفوذه وأنه هو الذي يدير الأمور ويخطط وعاد للواجهه من جديد .
=====================================
قناعتي أن صالح من أذكى السياسيين في اليمن ان لم يكن اذكاهم ولكن...
ليته جعل ذكائه لخدمة اليمن وشعبه ولكن كان في السابق ذكاء لخدمة نفسه وأسرته واليوم ذكاء للانتقام له ولأسرته حتى لو كان على حساب شعب بأكمله .
يوسفني أن أقول القادم قاتم ،

Total time: 0.0569