أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الدكتور الإرياني: اليمن معرضة للانهيار ولا يمكنها تحمل أسابيع أخرى من الاحتجاجات

- خاص

قال الدكتور عبدالكريم الإرياني، المستشار السياسي للرئيس علي عبد الله صالح، أن اليمن واقعة في خطر الانهيار إذا لم يتم في القريب العاجل توقيع المبادرة الخليجية التي تدعو الرئيس صالح إلى التنحي في غضون شهر.


وتطرق الإرياني إلى الخلافات القائمة حول المبادرة الخليجية وأثرها على اقتصاد ومستقبل اليمن في تصريحات عبر الهاتف أثناء تواجده في مدريد التي غادر إليها قبل أيام نقلها الموقع الأمريكي بلومبيرج الناطق بالانجليزية اليوم الأربعاء، قائلاً عدم توقيع الرئيس حتى الآن "مسألة فنية"، وأضاف "ينبغي على العالم أن لا يضحي باليمن على صليب التوقيعات". وقال أنه ما يزال متفائلاً أن الخلاف سيحل وأن "التوقيع سيحدث".


وحول استمرار الاحتجاجات الشعبية، وأثرها على اليمن، أكد المستشار السياسي للرئيس صالح أن "اليمن لا يمكنه أن يتحمل أسابيع أخرى من الاحتجاجات" وقال مستدركاً إن"هذا يجب أن ينتهي قريباً، ما لم فإن اقتصاد البلد وأمنه سيتحطمان"


وكانت معلومات أفادت أن الرئيس فوض الدكتور الإرياني للسفر إلى العاصمة السعودية (الرياض) للتوقيع على تنفيذ شروط المبادرة الخليجية، والتي كان من المفترض التوقيع عليها الاثنين الماضي، لكن الرئيس عاد وأنقلب على موافقته – مطلع هذا الأسبوع – بإعلانه رفض التوقيع مقدما شروطاً جديدة. وعقب ذلك مباشرة ذكرت مصادر مطلعة إن الدكتور الإرياني غادر إلى العاصمة الأسبانية. وأكدت مصادر مقربة للدكتور عبد الكريم الأرياني أنه غادر إلى مدريد في إطار مهمة رسمية.

Total time: 0.0598