أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محمد الحوثي يجتمع باللجنة الثورية بالقصر الجمهوري بصنعاء وصدور (مهام وقرارات)

- صنعاء

ناقشت اللجنة الثورية في اجتماعها اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء برئاسة رئيس اللجنة محمد علي الحوثي، مشروع اللائحة المنظمة لعملها خلال الفترة القادمة ومهامها في متابعة تسيير شؤون الدولة لحين تشكيل مؤسساتها وفقا للإعلان الدستوري.

وتطرق النقاش خلال الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة إلى المواضيع المدرجة على جدول أعمالها بما في ذلك أزمة مادة الغاز المنزلي في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات وأسباب تداعياتها والحلول الكفيلة بتجاوز هذه الأزمة من خلال اتخاذ جملة من التدابير لتوفيرها على اعتبار أن هذه المادة تمس حياة المواطنين بصورة يومية .

وأقرت اللجنة الثورية تشكيل لجانا ميدانية من اللجان الثورية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للإشراف المباشر على محطات تعبئة الغاز وتوزيعها بشكل عادل بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين و توفيرها في الأسواق بالسعر الرسمي المحدد من الجهات المختصة.

واستعرضت اللجنة المستجدات على الساحة الوطنية لا سيما قضية سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على المواقع والألوية العسكرية في عدد من محافظات الجمهورية .. مطالبا بهذا الخصوص اللجنة الأمنية العليا بعقد اجتماع لمناقشة التحديات الأمنية واتخاذ ما يلزم.

واستغربت اللجنة الثورية صمت القوى السياسية على هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الوية تابعة للمؤسسة العسكرية في عدد من المناطق، معتبرة تلك الأعمال مؤشرا خطيرا وتحديا كبيرا تواجهها المؤسسة العسكرية والأمنية ما يتطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة إزاءها من قبل اللجنة الأمنية العليا لاستعادة هذه المعسكرات وإعادة الاعتبار لهذه المؤسسة.

وتناول النقاش آلية انعقاد الإجتماع الموسع مع أعضاء مجلس النواب المنحل غدا الاثنين بالقصر الجمهوري بصنعاء بناءً على المادة السادسة من الإعلان الدستوري الصادر يوم الجمعة 6 فبراير الجاري وذلك للتشاور ومناقشة الوضع العام بصورة شاملة.

وأقرت اللجنة الثورية في هذا الصدد تشكيل لجنة لاستقبال أعضاء مجلس النواب المنحل.

كما ناقشت اللجنة موضوع الحقوق والحريات والانتهاكات المدعاة من قبل بعض الأطراف والتي تثير القلق.

وكلفت اللجنة لجنة متخصصة لمتابعة هذا الموضوع وإعلان نتائج ماتتوصل إليه للرأي العام لكشف حقيقة ما جرى بالفعل سيما وأن هناك جهات وأطراف ترتكب مثل تلك الأعمال وتحمل أنصار الله مسؤولية ذلك.

وقد أكد رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر فيها البلاد بتحديات جمة والحرص على المساهمة كلا من موقعه في خلق أجواء آمنة ومستقرة والعمل على تجاوز مجمل التحديات بما في ذلك التحديات الأمنية .

سبأ

Total time: 0.0468