أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المركز القانوني لمناصرة الثورة يدين المجازر التي تقوم بها قوات الأمن والجيش في تعز ويتعهد بملاحقة قضائية دولية للجناة.

- عبد الكريم الحزمي

أدان المركز القانوني لمناصرة الثورة المجازر البشعة التي ترتكبها ألان قوات من الحرس الجمهوري والأمن المركزي وقوات الجيش والأمن في محافظة تعز والتي أدت إلى استشهاد 2 من الشباب حتى اللحظة وإصابة أكثر من أربعين شخص جراء استخدام  الأعيرة  النارية والهراوات والقنابل المسيلة للدموع ، واستشهاد شخصين يوم أمس وإصابة أكثر من عشرة.

وإذ يدين المركز القانوني هذه الأفعال الإجرامية البشعة التي تعد من الجرائم الجسيمة في حق الإنسانية فإنه يتعهد بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة الجنائية الدولية لان مل يحدث امر لا يمكن السكوت عليه ولان استهداف الشباب العزل بالرصاص الحي وبالمعدات العسكرية هي من الجرائم ضد الإنسانية. وفي ذات الوقت يناشد المركز القانوني كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم التدخل العاجل والسريع لإنقاذ الشباب ووضع حد للعنف الذي تقوم به أجهزة الأمن.

تعليقات الزوار
1)
بليغ -   بتاريخ: 09-05-2011    
أي مبرر يمكن أن تفسر به أحزاب المشترك ذلك التصرف الأهوج والتخريب المتعمد، الذي طال العديد من المرافق التعليمية خاصة وأن مظاهر هذا العبث قد شاهدها الجميع عبر عدد من القنوات الفضائية، مما يغدو معه من الصعوبة بمكان أمام هذه الأحزاب أن تجد تفسيراً مقنعاً لذلك الاستهداف الذي تعرضت له منشآت تعليمية يفترض أنها تكتسب قدسية يجلها ويحترمها الجميع بالنظر إلى الدور الذي تقوم به والرسالة السامية التي تؤديها.
2)
رأفت -   بتاريخ: 09-05-2011    
ان مايقوم به قوات الامن هو الحفاظ على السكينة العامه ضد من يستبيحون الساحات بالخيام وسد مداخل ومخارج بيوت الساكنين في جوار تلك الساحات والتهجم الذي يلقونه من قبل تلك العناصر المجرمة

Total time: 0.0504