أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصبيحي : هادي أشد غدراً من الحوثيين وأكرر رفضي لاجتماع عدن

- موقع الخبر

قالت مصادر مطلعة لـ «الخبر» إن وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي- الذي افلت من قبضة الحوثيين- أبدى تخوفه من غدر الرئيس عبدربه منصور هادي بسبب أخطاء الأخير التي جعلته لا يقل خطراً عن الحوثيين..

ووفقا للمصادر فقد أكد الصبيحي أنه لا يخشى من أنصار الله قدر خشيته من غدر الرئيس هادي وأن  الصبيحي قال في اجتماع مع أهل الحي بمجلسه العام مسبقا: «أنا خارج لعبة الصراع الذي يدور»-في إشارة إلى صراع الحوثي وصالح مع الرئيس هادي.

وأوضحت المصادر أن رفض الصبيحي أتى نتيجة ما أعتبرها اللواء أخطاء أرتكبها هادي بحق الشعب معتبراً أن الالتفاف حوله كما هو حول الحوثيين يعد رجس ودنس.

وأضافت المصادر أن الرئيس هادي أرسل وفدا إلى الصبيحي بخصوص الاتفاق على عقد الاجتماع الوزاري الموسع في عدن غير أن اللواء الصبيحي  شرح  للوفد  كل الأمور التي ارتكبها  هادي والتي ارتكبها  الحوثيون،  وأوضح أن البلاد  تمر بأزمة  خطيرة والمولاة لأي طرف  من هذه الأطراف  هو دنس ورجس  لا يرحم فيها التاريخ  صاحبه.

ودعاء الجميع  إلى تقديم التنازلات  التي تخرج  البلد  من الأزمة  وتعيد للشعب  الفرحة والاطمئنان وقال: «إن من يقف  في صف الشعب  هو من يمتلك الشرعية».

في هذه الأثناء أرسل الرئيس هادي اليوم وفدا أخر للمرة الثانية إلى الصبيحي لمناقشة اسباب رفضه الاجتماع به والعمل على استيعابها، غير أنه وحتى اللحظة لم تتوفر أي معلومات مؤكدة توضح إمكانية الاتفاق او عدمه.

في الجانب الآخر قالت مصادر مطلعة إن كلام الصبيحي عن  غدر الرئيس هادي كان في العام الماضي 2014م وأنه قال هذا الكلام في جلسة مقيل بمنزله.

وتنفي مصادر مقربة من الصبيحي أن يكون رفضه التوجه إلى عدن بسبب خلافات بين اللواء والرئيس هادي وتصف الحديث عن خلافات بين الرجلين بأنه غير صحيح البتة.

يقول الصحفي أنيس منصور – الذي التقى الصبيحي عقب تمكنه من الافلات من قبضة الحوثيين بصنعاء- «الصبيحي أصيب بحالة قهر ويريد حاليا أن يرتاح بعد عناء وتعب وقهر وسيعود إلى عرينه».

 

Total time: 0.0489