أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة الصحة اليمنية: 65 قتيلاً وجريحاً حصيلة أولية بالغارات الجوية على صنعاء

- صنعاء

أفاد مسؤول طبي في وزارة الصحة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء، بمقتل 25 شخصاً، وإصابة 40 آخرين قال إنهم “مدنيون”، في إحصائية أولية، جراء غارات “عاصفة الحزم” على أحد أحياء العاصمة.

وقال المسؤول إن “25 مدنياً قتلوا، وأصيب 40 آخرون، في إحصائية أولية جراء تعرضهم للقصف الجوي خلال الساعات الماضية، في حي السنبلة بالقرب من قاعدة الديلمي الجوية التي تم قصفها بالعاصمة”، وفقا لوكالة الأناضول.

وأشار المسؤول إلى أن الساعات المقبلة “قد تكشف عن ارتفاع أعداد الضحايا جراء هذا القصف”، متحفظاً في الوقت نفسه عن ذكر ما إذا كانت هناك أي إصابات في صفوف قيادات حوثية أو أخرى موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

من جانبها قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن عشرات القتلى والجرحى من “المدنيين” سقطوا جراء قصف “عاصفة الحزم” على صنعاء. ولم يتسن التأكد من مصدر مستقل من صحة خبر سقوط قتلى “مدنيين” في الغارات، وبحسب شهود فإن المنطقة التي استهدفها القصف تعرف تواجدا مكثفا لمسلحي الحوثيين الذين يصعب تفريقهم عن المدنيين (لا يرتدون زيا عسكريا).

وتواصل طائرات تحالف نحو 10 دول، منذ نحو 10 ساعات، قصف مواقع عسركية تابعة لحوثيين وصالح، في اليمن، ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي قالت المملكة السعودية التي تقود العملية إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.
 

Total time: 0.0644