أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر عماني :يكشف سبب توقف الرئيس هادي في عُمان قبل توجهه الى الرياض. تفاصيل

- متابعات

أكدت مصادر رسمية في العاصمة العُمانية مسقط، اليوم الجمعة، أن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، توقف في السلطنة الخليجية، قبل توجهه إلى العاصمة السعودية الرياض، في طريقه إلى شرم الشيخ، للمشاركة في القمة العربية، التي تبدأ بالمنتجع المصري السبت.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن "مصدر مسؤول" في وزارة الخارجية، الجمعة، قوله: إن "الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، توقف في السلطنة صباح (الخميس 26 مارس/ آذار)؛ وذلك لإجراء فحوصات طبية، ثم توجه بعدها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة"، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس هادي قد وصل إلى الرياض مساء الخميس، بحسب ما أكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، كما بث تلفزيون "الإخبارية" الرسمي مشاهد من استقبال وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الاستخبارات، خالد الحميدان، للرئيس اليمني في مطار العاصمة السعودية.

وبينما لم تشارك سلطنة عُمان في عملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها السعودية، وبمشاركة باقي أعضاء "مجلس التعاون الخليجي"، ودول عربية أخرى، ضد جماعة "الحوثيين" في اليمن، فقد أعربت السلطنة عن دعمها لـ"الجهود التي يقدمها الأشقاء في سبيل استقرار اليمن".

ومن جانبه، قال وزير الشؤون الخارجية، يوسف بن علوي بن عبدالله، في بيان الجمعة: إنه "يجري حاليًا التشاور مع أشقائنا في مجلس التعاون الخليجي حول الشأن اليمني، وسنستمع خلال القمة العربية التي تبدأ أعمالها غدًا إلى قرار مجلس الجامعة العربية في هذا الشأن".

كما أعرب بن علوي، الموجود حاليًا في شرم الشيخ، عن "أمل السلطنة في أن يتفق اليمنيون فيما بينهم، لإخراج اليمن من أزمته الطاحنة"، مؤكدًا "استعداد السلطنة للتعامل مع كل اليمنيين على مقياس واحد، ودعم أي جهد من قبل الأشقاء في مجلس الجامعة العربية، في سبيل استقرار اليمن".

يشار إلى أن تحالفًا إسلاميًّا وعربيًّا، تقوده المملكة العربية السعودية، يشن حملة عسكرية كبيرة على مسلحي الحوثي وقوات علي صالح المتمردين على السلطة الشرعية في اليمن.

Total time: 0.075