أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

قناة "إسرائيلية" تفجر مفاجأة مدوية حول "حسنين هيكل"

- صنعاء

قالت القناة "الإسرائيلية" العاشرة: إن المفكر الشهير «محمد حسنين هيكل» تم منحه في شهر فبراير من عام 2013م الجنسية الإيرانية في حفل تكريمي خاص أقيم في العاصمة الإيرانية طهران، حضره «محمدي كلبايكاني» مدير مكتب «علي خامنئي» المرشد الأعلى للثورة الإيرانية وشخصيات سياسية هامة.

وبحسب القناة "الإسرائيلية" العاشرة: فإن المفكر العربي «محمد حسنين هيكل» زار إيران سرًّا، وتم منحه الجنسية الإيرانية بناءً على مواقفه السياسية المؤيدة لحلف المقاومة والممانعة، والمتمثل في كل من "إيران، سوريا"، بالإضافة إلى "حزب الله"، وبسبب مواقفه المعارضة للثورة السورية وسقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.


وكان الكاتب والصحفي المصري أحمد المسلماني، قد صرح الأسبوع الماضي بأن نقد المفكر السياسي الكبير محمد حسنين هيكل للعمليات العسكرية في اليمن هو أمر طبيعي، مضيفًا أن هيكل كان مستشارًا إعلاميًّا للزعيم الإيراني الخميني، منذ التقاه في باريس وزاره في طهران، كما تولى الحملة علي الشاه والتعظيم للخميني وثورته لسنوات طويلة.

وأضاف أن هيكل كان دومًا حليفًا فكريًّا وإعلاميًّا للمنظومة الإيرانية، واستخدم في كتابه «المقالات اليابانية» مصطلح «الخليج الفارسي» وليس الخليج العربي، رغم تقديم هيكل لمشروعه الفكري باعتباره أحد رواد القومية العربية.

واختتم المسلماني حديثه قائلًا: «هيكل وروبرت فيسك هما أبرز الداعمين للأصولية الشيعية عربيًّا وغربيًّا».

Total time: 0.0559