أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خبير عسكري مصري: أمريكا لا تريد إنهاء الصراع في اليمن

- صنعاء
أكد اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري المصري ، أن التعاون السعودي - الأمريكي في اليمن، يصب في مصلحة "عاصفة الحزم"؛ حيث تمد أمريكا التحالف بالمعلومات الاستخباراتية.
 
وقال "مسلم"، في تصريح صحفي إن "هذا التعاون خطوة إيجابية لصالح تحالف عاصفة الحزم، وسيكون بالدعم المعلوماتي الاستخباراتي، حيث إن المعلومات مهمة في هذه المعركة لتحديد الأهداف بدقة، فكلما تم تحديد الأهداف بدقة كانت الضربات مؤثرة".
 
وعن مدى فاعلية هذا التحالف على أرض الواقع، أوضح الخبير الاستراتيجي أن "الولايات المتحدة لا تسعى لإنهاء الصراع في اليمن، وهدفها الأساسي هو استمرار الحرب والنزاع، فهي تريد تقليص النفوذ الإيراني في المنطقة فقط، لذلك لن تسعى لإنهاء الصراع بصورة حاسمة".
 
وأضاف أن "هذا التعاون يصب في مصلحة دول التحالف، حيث إن تزويدهم بالمعلومات الاستخباراتية عن مواقع الحوثيين يتيح لهم إدراك خسائر جمة في صفوف الحوثيين بأقل تكلفة".
 
يذكر أن تقريرا أمريكيا أكد أن الولايات المتحدة ستقوم بتعزيز تبادل معلومات المخابرات مع السعودية لتزويدها بقدر أكبر من المعلومات بشأن الأهداف المحتملة في الحملة الجوية التي تشنها السعودية ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن.

Total time: 0.061