أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجاة العميد جواس من محاولة اغتيال (التفاصيل)

- عدن
نجا القائد العسكري اليمني الشهير، العميد الركن ثابت مثنى جواس، من محاولة اغتيال جديدة من بعض الجنود المنتمين للجان الشعبية للمقاومة والتي ترافقه في جبهات القتال .
 
وأكد مصدر أن الحادثة وقعت بالأمس في جبهة القتال الممتده بين ردفان والعند، حين قامت مجموعة من قوة المدفعية للقوة التي يقودها العميد/ جواس بالتقدم لعمل التغطية لمنع تقدم قوات صالح والحوثي .
 
لكن المقاتلين في الجبهة الرئيسية تفاجأوا بسقوط قذيفة في موقع كان يفترض أن تواجد فيه العميد / جواس ولكن لطف الله ان العميد جواس لم يكن متواجد في تلك اللحظه .
 
الأمر الذي استدعى قيام مجموعة من الاستطلاع من المجموعة المتبقية في جبهة القتال الرئيسية للتحقق من الحادث ومصدر القذيفة فتم ملاحظة تغير موقع المدفعية من مكانها المقرر لها دون أمر عسكري لها وذلك مخالف للتعليمات العسكرية .
 
إضافة الى  اكتشاف امر خطير وذلك عبر الاتصال اللاسلكي حين سُمع تواصل مجموعة  جنود من المدفعية التابعة لجواس المتقدمة في الجبهات الامامية وهي تتواصل عبر اجهزة الاتصال مع شخصية عسكرية كبير موالية لصالح لم يتم الفصح عنها وهي تقوم بتوجيه قوة المدفعية التابعة لجواس المتقدمة لقتل جواس عبر قصف مكان تواجده  .
 
ويتم الان التحقيق مع تلك القوة ومعرفة سبب خيانتها حيث اتضح من خلال التحقيقات عن اعترافات خطيرة عن اختراقات كبيرة في صفوف المقاومة واللجان الشعبية .
 
خصوصا ان هناك ترشيحات للعميد / جواس لمنصب وزير الدفاع وقيادة الجيش خلاف للصبيحي الواقع في الاسر بيد جماعة الحوثي .
المصدر : عدن المستقبل

Total time: 0.0542