أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاصفة الحزم بنظر مفتي باكستان -النص

- الوئام

 

أكد مفتي عام جمهورية باكستان الإسلامية الشيخ محمد رفيع عثماني أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالتدخل العسكري في اليمن ضد التمرد الحوثي شرعي ويتوافق مع تعاليم الإسلام.
 
جاء ذلك خلال لقاء سماحته بالمستشار الخاص لوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور عبد العزيز بن عبد الله العمّار في مقر القنصلية العامة للمملكة بمدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الباكستاني.
 
وأضاف الشيخ عثماني أن الشعب الباكستاني يقف مع المملكة في الدفاع عن الشرعية باليمن والتعامل بحزم مع المتمردين الحوثيين.
 
واستدل مفتي عام جمهورية باكستان عن تأييده للملكة بقوله تعالى: ((وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين)) موضحًا أن هذه الآية الكريمة تحسم الحق والباطل في اليمن، وتبيّن للأمة الإسلامية طريق الحق والصواب في التعامل مع الأزمة اليمنية.
 
وقال الشيخ محمد رفيع عثماني إن المملكة العربية السعودية سعت في البداية إلى الإصلاح بين الأطراف اليمنية، وعندما رفضت الفئة الباغية الصلح، قررت المملكة الوقوف مع الحق والدفاع عن الشرعية باليمن بطلب من الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.
 
ودعا مفتي عام باكستان الله سبحانه وتعالى أن يكلل عملية عاصفة الحزم بالنجاح وأن يؤيد خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة والأمة الإسلامية بالنصر على كل متربص بالأمة الإسلامية وأمنها.

Total time: 0.058