أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي: لدينا صواريخ روسية متطورة من طراز عالي جداً تهدد امن السعودية ومنشأتها النفطية والابرياء

- وكالات
قال القيادي في جماعة الحوثي هادي العجيلي، في تصريح له بحسب ما نقلته وكالة فارس الإيرانية بأن الحركة الموالية لعبد الملك الحوثي، والتي استولت على مرافق الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء، تملك "صواريخ روسية من طراز عالي، وهذا الأمر سيغير استراتيجية السعودية في التحالف الحالي على الشعب اليمني.
 
ونقلت الوكالة عن العجيلي، أن "الصواريخ الروسية المتطورة جدا قد وصلت لنا، لافتا الى أن أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها." بحسب قوله.
 
وأضاف أن عدد الصواريخ بالعشرات، مبينا "أن هذا الصاروخ معروف بدقته وقدرته ويشكل تهديدا استراتيجيا هائلا على السعودية وأيضا على القطع البحرية المصرية والمنشآت النفطية والاقتصادية لآل سعود في الأراضي السعودية." بحسب تعبيره.
 
ووصف العجيلي عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع الحوثيين في اليمن بأنه
 
العدوان على الشعب اليمني سيكون مغايرا للمرات السابقة" مبينا أنه "في المعارك السابقة لم نكن نملك وسائل قتالية متطورة وأما الآن نملك الأسلحة المتطورة وهذا السلاح يعد تهديدا لجوهرة آل سعود في المنطقة وهذه القدرة موجودة لدينا."
 
وأضاف أن التحالف استهدف الشعب اليمني ولكن اذا استمر التحالف فإن حركة أنصار الله، سوف تستهدف آل سعود ولا تستهدف الابرياء." كما نفى العجيلي التحاق جماعة علي عبدالله صالح بالحركة، معتبرا أن هذه الأنباء هي من وسائل الإعلام المعادي.

Total time: 0.0586