أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة أخبار إيرانية تكشف أين وصلت السفينة "إيران شاهد" ومتى ستصل الحديدة

- تسنيم

أشار موفد وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء اليوم الثلاثاء بأن سفينة "الانقاذ" الايرانية (ايران شاهد) ، تواصل رحلتها في خليج عدن حاملة على متنها الفين وخمسمئة طن من المساعدات الإنسانية من الاغذية والمعدات الطبية إضافة الى عدد من الناشطين الأجانب ضد الحرب ترافقها البوارج الحربية المتعاونة مع منظمة الملاحة الدولية ، و ينتظر أن تدخل غداً الاربعاء مضيق باب المندب الستراتيجي على أن تصل ميناء الحديدة يوم الخميس .

و من المقرر أن تغادر سفینة "الانقاذ" الحاملة للمساعدات الانسانیة من الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة الی الشعب الیمنی یوم غد مضیق باب المندب فی طریقها الی البحر الاحمر ، حیث من المتوقع أن تدخل هذا المضیق الاستراتیجی عصر غد الاربعاء .

و أشار موفد وکالة "تسنیم" الدولیة للأنباء أن هذه السفینة التی غادرت رصیف الشهید رجائی فی میناء بندرعباس الاثنین الماضی فی طریقها الی میناء الحدیدة الیمنی تواصل ابحارها بسرعة 8 عقد بحریة فی طریقها الی خلیج عدن .

و أکد قائد السفینة القبطان مسعود قاضی میر سعید أن سفینة "الانقاذ" سوف تغادر صباح غد الاربعاء الطریق الدولی فی خلیج عدن ومن المتوقع أن تصل الی البحر الاحمر من خلال عبورها من مضیق باب المندب . کما اکد قبطان السفینة ان السفن الموجودة فی المنطقة هی لأجل سلامة السفینة.

و من المفترض أن ترسو السفینة فی میناء الحدیدة بعد غد الخمیس لتوزیع المساعدات الانسانیة المهداة من ایران الاسلامیة الی الشعب الیمنی المسلم الشقیق بالتعاون مع منظمة الهلال الاحمر الیمنیة .

و رافقت القافلة العسکریة الـ 34 التابعة لسلاح البحر فی جیش ایران الاسلامیة سفینة "الانقاذ" حتی الآن ، کما سترافقها حتی وصولها الی میناء الحدیدة الیمنی بعد غد الخمیس .

 

Total time: 0.0629