أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سلطان البركاني: مشاورات جنيف «دعابة» ولن أذهب إلى لقاء ينتهي بالتصوير التلفزيوني

- صنعاء
طالب الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الشيخ سلطان البركاني، بعدم إدراجه في أي مفاوضات، مؤكدا عدم مشاركته في مؤتمر جنيف.
وقال الشيخ البركاني في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن “ما يجري على الأرض أكبر بكثير وكثير من ما يحمله الذاهبون إلى جنيف أو الأصابع التي تحركهم”.
وأضاف “أعيش الحزن والمرارة معا على الذاهبين إلى جنيف وما يحملونه وياليت فيما يحملونه ما ينفع الناس والكتاب كما يقال يقرأ من عنوانه والمقدمات تنبئ بالنتائج”.
وأشار إلى أن “جنيف الذي كان املا وتتجه اليه الانظار التي علق اليمنيون عليه كل امالهم صار مجرد دعابة بعد ان اطلق عليه البعض لقاء تشاوري”.
وقال “باللغة العربية معروف ماهو التشاور وانه غير ملزم مادام تشاوريا وان القادمون من صنعاء او الوافدون من الرياض الى جنيف ﻻ يحملون معهم غير لغة الخصومة ومتناسين ان قرارات مجلس الامن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216 هم الاساس بالعملية السياسية وليس الرغبات والأهواء”.
واشار البركاني إلى ان ما كان يجب عمله اوﻵ وقبل كل شي في جنيف هو ايقاف الاقتتال بكافة انواعه والخراب والدمار ثم الانتقال الى وضع الاليات لتطبيق قرارات مجلس الامن بشكل فوري ودون جدل ﻻن انقاذ حياة اليمنين وممتلكاتهم ومنشئاتهم العامة والخاصة والتي هي فوق كل اعتبار وهي اولويات وليس استثناء .
واضاف: “وكان يجب على القوى السياسية والقادة ان يجعلوها اولوية وليس استثناء ﻻن هول المأساة وحجم الكارثة ﻻ يقبل جنيف 1 وجنيف 2 وجنيف 3 على الاطلاق وﻻ يقبل صرفا وﻻ عدﻵ للقادة السياسيين والعسكريين او القوى ولا من سيحضرون جنيف ﻻن الحالة في البلاد قد تجاوزت الحدود وتتفاقم يوما بعد يوم “.
وابدى البركاني استعداده الذهاب الى اخر العالم من اجل السلام باليمن ومن اجل ايقاف آلات الحرب والخراب ، وقال: “لكني لست مستعدا ان اذهب هازﻵ الى اي اجتماع او مؤتمر او لقاء ينتهي بالتصوير التلفزيوني ويموت بمجرد رفع اعماله وبلدي على هذه الشاكلة وفي اشد محنة واسوأ حال”.

Total time: 0.0495