أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإمارات ترفض طلب الحكومة اليمنية توقيف نجل صالح

- القدس العربي

أكدت مصادر مطلعة أن دولة الإمارات العربية المتحدة رفضت طلبا تقدمت به الحكومة اليمنية الشرعية، لتوقيف ابن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أحمد علي الذي يقيم في الوقت الراهن في دولة الامارات.

وقالت المصادر إن دولة الإمارات بررت موقفها من طلب الحكومة اليمنية بالقول إن ابن الرئيس السابق متواجد في أراضيها بعلم المملكة العربية السعودية، اذ كان سفيرا لليمن في أبو ظبي.

وتجدر الاشارة الى ان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كان قد أصدر عقب مغادرته مدينة عدن الى السعودية، قرارا باقالة احمد علي صالح من منصب سفير اليمن لدى دولة الامارات العربية المتحدة. وعقب قرار الاقالة ابلغت دولة الامارات الجانب اليمني بصفة رسمية عن رفع الحصانة عن ابن الرئيس السابق.

ويتهم أحمد علي صالح ووالده بالعمل بواسطة وحدات من الجيش اليمني تقاتل الى جانب جماعة الحوثيين، على اسقاط العاصمة والاستيلاء على المدن والمؤسسات الحكومية والعسكرية، والانقلاب على السلطة الشرعية، وتهديد أمن المملكة العربية السعودية.

وقد قصفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيه دولة الامارات أكثر من مرة، منازل ومقار تابعة للرئيس السابق وابنه أحمد واقاربه في صنعاء وسنجان.

كما ورد اسم احمد ضمن قائمة افراد يمنيين فرضت عليهم عقوبات بموجب قرار الامم المتحدة 2216.

Total time: 0.0515