أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل المعارك في العند وتطورات الأوضاع في محيط القاعدة العسكرية

- متابعة

قالت مصادر محلية، إن معارك عنيفة تدور في المناطق المحيطة بقاعدة العند العسكرية، شمال محافظة لحج، جنوب البلاد، بالتزامن مع غارات متواصلة لطيران التحالف الذي تقوده السعودية.

وبحسب مصادر أن المواجهات تدور في الجهة الشمالية للقاعدة القريبة من مثلث العند بين مسلحي فصائل المقاومة  و قوات من الجيش الموالي لعلي صالح مسنودة بمسلحين حوثيين.

و تفيد المصادر أن المواجهات تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، و أن قصفا عنيفا بالدبابات يتبادله الطرفان بشكل متقطع منذ الليلة الماضية.

و تشير المصادر، أن الساعات الأولى من فجر الأربعاء، شهدت مواجهات عنيفة حول مثلث العند، عقب عملية تقدم لمسلحي الفصائل الجنوبية باتجاه القاعدة.

و لفتت المصادر إلى مواجهات عنيفة دارت إلى الشرق من مثلث العند، عقب محاولة تقدم لمسلحين من الفصائل الجنوبية مسنودين بأطقم و مصفحات.

و نوهت المصادر إلى أن تلك المواجهات امتدت إلى الطريق الإسفلتي المقابل للقاعدة.

و تقول معلومات أخرى، أن مسلحين هاجموا القاعدة من الجهة الجنوبية الشرقية، فجر الأربعاء، و أن معارك عنيفة استمرت حتى ساعات الصباح الأولى قرب سوق العشش.

و بحسب المعلومات، انتشرت قوة عسكرية من عدة أطقم و مسلحين من أنصار الله بالقرب من السوق، و تم نصب متاريس في المكان، تحسبا لأي هجمات أخرى.

و تشير المعلومات، إلى أن مسلحي فصائل المقاومة تقدموا في المنطقة الواقعة شرق مثلث العند، و نصبوا متاريس جديدة، و أسلحة متوسطة، في حين عزز الجيش الموالي لـ"للحوثين" مواقعهم قرب مثلث العند، و نشروا مسلحين و جنود في مداخل القاعدة من الجهة الشمالية.

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف مكثف للطيران السعودي على القاعدة العسكرية و المواقع المنتشرة وسط و في محيط القاعدة.

و قالت مصادر محلية، أن الغارات استمرت على القاعدة منذ ليل أمس و استمرت حتى مغرب الأربعاء.

و أكدت أن الغارات تركزت على مخازن للأسلحة شرق القاعدة و مواقع في الجهة الغربية و ثكنات الجنود في غرب القاعدة.

Total time: 0.0494