أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الهلال الاحمر اليمني يدرب أيتام إب على الاسعافات الاولية ويقيم جلسات نفسية للاطفال

- إب : فواز إسكندر و سمية سحلول
 
 
نفذت جمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة إب  وبدعم من الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر مؤخراً  العديد من الانشطة المختلفة  في دار الفقيد الحبيشي للايتام بمحافظة اب . 
 
واوضحت  لـ " اخبار الساعة "  المدربة ريم السقاف مسئول الدعم النفسي الاجتماعي والحماية في الجمعية  ان عملية تنفيذ تلك الانشطة من خلال متطوعي الجميعة بإب، حيث تم تدريب عدد 22  يتيم من نزلاء الدار، و 12 من العاملين في الدار نفسة وذلك في مجال الاسعافات الاولية ، 
 
واشارت الى تنفيذ جلسات دعم نفسي للاطفال من الايتام واستفاد منها اكثر من 18 طفل ويتيم من خلال اللعب، التي تم  دعم الدار بالعديد من الالعاب والمختلفة والتي تقوم بالتفريغ والتخفيف من ما اسمته السقاف بالضغوط النفسية للايتام .
 
مضيفة الى  انة تم تزويد الدار ودعمة بمواد صحية وطبية،تمثلت بـ  " صناديق اسعافية مع المواد، و حقائب اسعافية " ومواد طبية اخرى التي تم التأكيد على عدم صرفها الا من قبل  المشرف الصحي بالدار واشرافة الشخصي  . 
 
واكدت ريم السقاف بان الجمعية لم تهمل في دعمها هذا والانساني جانب النظافة واهميتها الكبيرة واحتياج الدار لها حيث تم تزويده ودعمة بمواد خاصة بالنظافة ومتعلقاتها المهمة و المختلفة والمتنوعة .  
 
 
واختتمت بالقول الى ان جلسات الدعم النفسي الاجتماعي مستمرة في دار الفقيد الحبيشي للايتام بإعتبارة الدار الاكبر والوحيد في محافظة إب وان جمعية الهلال الاحمر اليمني بإب وبدعم من الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر تولي تلك الشريحة المهمة جل إهتمامها والنشاط المذكور ينفذ حاليا في 3 محافظات هي صنعاء وإب والمحويت في إطار التخفيف من معاناة الأطفال من أجواء الحرب والضغوط النفسية . 
 

Total time: 0.2159