أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مؤسسة موانئ عدن تؤكد جاهزية الميناء لاستقبال السفن

- عدن
في إطار الجهود الرامية إلى أعمار وإصلاح ما دمرته الحرب في محافظة عدن، دعت مؤسسة موانئ خليج عدن، جنوب اليمن، وكلاء الملاحة إلى ممارسة أعمالهم بعد عملية تأهيل وتجهيز كبيرة شهدها الميناء، عقب خروج مسلحي الحوثي وصالح من المدينة قبل نحو شهر.
 
وقالت المؤسسة في بيان لها: «إن ميناء عدن بات جاهزا بشقيه لاستقبال أي سفن»، مؤكدة توافر كل الضمانات من خدمات وأمن وسلامة. وأضافت المؤسسة أنها استقبلت 10 سفن خلال الأسابيع الماضية، موضحة أن كل خدمات الشحن والتفريع متوفرة بشكل كامل.
 
وكان الميناء قد تعرض لعمليات تخريب كبيرة خلال سيطرة مسلحي الحوثي والرئيس السابق علي صالح على محافظة عدن، في 26 مارس (آذار) - 15 يوليو (تموز) الماضي.
 
وفي غضون ذلك نشب مساء أمس حريق في أحد مستشفيات مدينة عدن جنوب اليمن. وأوضح الدكتور الخضر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن لـ«الشرق الأوسط» أن «الحريق الذي غطت أدخنته السوداء سماء مدينة عدن المنصورة مساء أمس الأحد ناتج عن اشتعال مولد الكهرباء المغذي للمستشفى بقدرة 500 كيلوواط، وتسبب بإحداث حالة من الخوف والهلع بين سكان المدينة الذين عاشوا أشهرا عويصة ومخيفة جراء الحرب والعدوان».
 
وأضاف أن حريق مولد المستشفى تسبب بإصابة شخصين من الفنيين العاملين في الكهرباء، نافيا في الوقت ذاته تعرض أي من المرضى أو الأطباء والعاملين الصحيين أو السكان بجوار المستشفى، ومطمئنا الجميع بأن الأمور تحت السيطرة وأن الساعات القادمة سيتم معرفة أسباب اشتعال مولد الكهرباء وما إذا كان الحادث عرضيا أو بفعل فاعل.
 
وكان حريق آخر قد نشب في مستشفى النقيب بمدينة المنصورة وسط عدن، دون أن يحدث أضرارا بشرية، وبالتزامن مع حريق المستشفى العمومي، وهو ما يرجح أن اشتعال الحريق في وقت واحد ناتج عن عمل تخريبي.

Total time: 0.0643