أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جندي سعودي يهزم الحوثيين ويتمكن من الإفلات من قبضتهم على الحدود (تفاصيل)

- خاص

قالت صحيفة الوطن السعودية ان أحد الجنود السعوديين المأسورين لدى جماعة الحوثي تمكن من الإفلات من قبضتهم، والعودة إلى داخل الأراضي السعودية.

وأوضحت الصحيفة ان رجال حرس الحدود السعودي تمكنوا أمس، من استعادة أحد زملائهم الذي فقد بعد أن ضل طريقه، وتعمق في الأراضي اليمنية واعتلقته جماعة الحوثي منذ  15 يوما.

وكانت جماعة الحوثي قد اعلنت انها أسرت عدداً من الجنود السعوديين في المعارك على الحدود، واوردت اعترافات بعضهم، ونشرت فيديو ايضا لحظة اسر اثنين منهم داخل موقع الربوعة العسكري داخل العمق السعودي، فيما أعلن عسيري ان جماعة الحوثي اعتقلت اثنين من الجنود السعوديين، ضلوا طريقهم، وان هناك ثلاثة آخرين مفقودين.

وقال قائد حرس الحدود في عسير، اللواء سفر الغامدي، في تصريح لـ"الوطن" السعودية إن "المفقود طلال هزازي، تمكن من الإفلات من معتقليه في عمق الأراضي اليمنية، واستطاع الوصول إلى منزل مواطن لا يبعد عن الحدود أكثر من 200 متر، وتم التواصل معه وإنقاذه".

وأوضح الغامدي أن صحة هزازي بخير، وأنه خضع لفحوص أولية، اتضح معها أنه في صحة جيدة، ولكن مثل هذا الإجراء يأتي للاطمئنان على سلامته، و

أضاف أن مصير المفقود الآخر ما يزال مجهولا. وذكرت "الوطن" السعودية أن والدة هزازي تحدثت معه هاتفيا أمس، من الرياض، خلال إقامته في مستشفى ظهران الجنوب، واطمأنت عليه. 

Total time: 0.0587