أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بحاح ينجو من محاولة اغتيال في عدن

- متابعة
نجا رئيس الحكومة المهندس خالد بحاح من محاولة اغتيال اثناء زيارته اليوم الى منطقة باب المندب وجزيرة ميون اللتان تم تحريرهما من مسلحي الحوثي وصالح مؤخرا.
 
ووفقا لمصدر مقرب من الحكومة فان مسلحين مجهولين اطلقوا وابلا من الرصاص على موكب بحاح اثناء مروره بمنطقة راس عمران التابع لمحافظة عدن من جهة الشمالي الغربي اصيب فيه عدد من المرافقين لبحاح فيما تمكن سائق بحاح من النفاذ باعجوبة من تلك المحاولة وفقا للمصدر.
 
وينتشر السلاح بشكل كثيف في المناطق التي تم تحريرها من مسلحي الحوثي وصالح في الجنوب ، فيما ترفض عناصر مسلحة تابعة للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال تسليم تلك الاسلحة خاصة الثقيلة منها لقيادة الجيش الوطني وترى ان حكومة بحاح غير شرعية وليست جديرة بادارة الجنوب بعد تحريره خاصة وانها تضم عناصر من ابناء الشمال فيها.
 
واشار المصدر الى ان بحاح قام السبت بزيارة الى باب المندب وجزيرة ميون اللتان تم تحريرهما من مسلحي الحوثي وصالح مؤخرا وقام بتسلم تلك المناطق من قوات التحالف.
 
وقال مصدر حكومي لوكالة الأناضول في تصريح مقتضب “إن بحاح قام بزيارة للمضيق والجزيرة برفقة وزير الإدارة المحلية، عبد الرقيب فتح، واطلع على آخر التطورات”

Total time: 0.0506