أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في اقوى رد على تهديدات خامنئي.. ولي العهد السعودي: اذا تجرأتم بإطلاق رصاصة سنجعل العالم يقولون كانت هنا طهران

- متابعة
في أقوى رد سعودي على التهديدات التي أطلقها مرشد الثورة الايرانية علي خامنئي وعدد من قادة الجيش والأمن الايرانيين ضد المملكة العربية السعودية ، على خلفية حادث منى والذي راح ضحيته اكثر من 130 إيرانيا، واكثر 850 من جنسيات أخرى .
 
أكد ولي العهد ووزير الداخلية السعودي محمد بن نايف ، أنه وفي حال تجرأت إيران على الحاق الاذى بالسعودية فإن الاخيرة ستفجأ العالم بردها .
 
وقال بن نايف : ” اذا تجرأت طهران على اطلاق رصاصة على السعودية سنجعل العالم يقولون هنا كانت طهران “.
 
بحسب تغريدة على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” نقلها عن ولي العهد السعودي الامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود ، ونائب وزير الدفاع السابق ، ولم يتسن لـ”الخبر” التاكد من صحة الحساب وما اذا كان رسميا ام لا.
 
لكن المعارض السعودي المقيم في لندن محمد المسعري ورئيس حزب التجديد الاسلامي اعاد نشر التغريدة السابقة على حسابه في تويتر، وأتبعها ساخرا من ذلك التهديد  بوسم #طقعة_ناقة واضاف (كما كان أبوه الهالك نايف يقول) … اقعد قاعد … اخلص من الحوثي أولاً.
 
ويرى المراقبون للشأن الإيراني، أن التهديدات الإيرانية ضد السعودية على أثر حادثة تدافع منى في مدينة مكة خلال موسم الحج هذا العام، أصبحت شاملة وتطلق من جميع الأطراف في إيران ضد السعودية.
 
ويستخدم التيار الأصولي الإيراني المقرب من خامنئي، حادثة تدافع مشعر منى، ليس فقط ضد السعودية بل ضد التيار الإصلاحي في إيران أيضا، من خلال اتهامهم بالتقاعس في مواجهة السعودية في حادثة مشعر منى.

Total time: 0.0552