أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قدمته الإمارات لأبناء جزيرة سقطرى عقب اعصار تشابالا

- متابعات
 تنطلق الأربعاء طائرة مساعدات إماراتية تحمل على متنها 75 طنا من المواد الإغاثية المخصصة لإغاثة منكوبي الإعصار في جزيرة سقطرى اليمنية، حسبما صرح مسؤول في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
 
وقال نائب الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي للشؤون المحلية سالم الريس العامري لسكاي نيوز عربية، إن "الطائرة التي ستنطلق من مطار الشارقة صباح الأربعاء، ستكون محملة بحوالي 75 طنا من المواد الإغاثية المختلفة بما فيها الأغذية والمياه النظيفة لإغاثة إخواننا اليمنيين في سقطرى".
 
وأضاف العامري أن وفدا من الهيئة سيشرف على توزيع المساعدات في الجزيرة التي ضربها الإعصار.
 
وأوضح العامري أن المساعدات الإماراتية تأتي ضمن مبادرة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من أجل التخفيف من معاناة المتضررين من تبعات هذا الإعصار الذي ضرب الجزيرة بشكل قوي الأحد والاثنين.
 
وفي هذا الإطار تم التنسيق بين الجهات الثلاث لتسيير جسر جوي لنقل المواد الإغاثية وإيصالها للمتضررين في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة والجزء الشرقي من محافظة أرخبيل سقطرى، بحسب العامري.
وكانت الرياح العاتية الناجمة عن الإعصار تشابالا قد تسببت، الاثنين، بوفاة 3 يمنيين في سقطرى، وإصابة العشرات، كما أدت إلى إلحاق الضرر بعشرات المنازل.

Total time: 0.0566