أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحذيرات من استمرار تدفق السيول واضطراب البحر بسبب اعصار تشابالا

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية وتدفق السيول في الشعب والوديان واضطراب البحر وارتفاع الأمواج خلال الساعات القادمة.
 
وأشار المركز إلى أن الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية ما زلت مستمرة وغير مستقرة خلال الساعات القادمة وستصل إلى عدد من أودية الجمهورية أهمها وادي سردود ووادي تبن ووادي بناء.
 
وأوضح المركز في نشرته اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس تشير إلى تراجع المنخفض الجوي المتعمق إلى منطقة منخفض جوي خلال الـ24 الساعة مع استمرار حالة عدم الاستقرار وتكون السحب الكثيفة المصحوبة برطوبة عالية لتغطي سماء اغلب محافظات الجمهورية .
 
وبين أن العاصفة الإعصارية المدارية تشابالا تلاشت فوق محافظة شبوة وعلى بعد (50 كيلومتر في الساعة) ولا تزال حالة عدم الاستقرار في الأجواء وتشكل السحب الكثيفة والتي رافقها هطول أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية حيث تتدفق السيول في الشعب والوديان على اغلب مديريات محافظات المهرة وحضرموت وشبوة يرافقها رياح نشطة.
 
وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول إمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومحافظة شبوة وأجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية والصحاري الداخلية فيما الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 15 عقدة والرؤية الأفقية ستكون منخفضة إلى جيدة.
 
ولفت إلى أن حالة البحر الأحمر ستكون معتدل الموج وارتفاعه من 1.5 إلى 2.5 متر ومعتدل إلى مضطرب الموج على السواحل الشرقية والجنوبية وارتفاع الموج من 2 إلى 4 أمتار ومعتدل على سقطرى وارتفاعه من 1.5 إلى 2.5 متر.
 
ونبه المركز المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من سوء الأحوال الجوية وتدفق السيول في الشعاب والوديان كما حذر ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.
 
سبأ

Total time: 0.0769