أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

كيف يمكنك أن تستفيد تجارياً من الفيس بوك ؟

- عبد الكريم الحزمي

قررت إدارة موقع الفيس بوك إطلاق صفحة خاصة لمساعدة أصحاب المشروعات التجارية في تكوين الصفحات الخاصة بشركاتهم ومشروعاتهم في الموقع الذي يتمتع بعضوية 750 مليون عضو من كل أنحاء العالم .

ويتيح موقع الفيس بوك لأي عضو إنشاء عدد لا نهائي من الصفحات الخاصة أو التجارية ، ودعوة الأصدقاء للإنضمام اليها ، ثم الترويج لها لاحقاً بطرق تسويقية مختلفة .

الصفحة الجديدة التي إنطلقت قبل بضعة أيام ترسم مايمكن تشبيهه بخريطة طريق لأصحاب الأعمال التجارية الراغبين في الترويج لنشاطهم التجاري من خلال تدشين صفحة جديدة على الموقع ، من خلال عدة مراحل تمر بكيفية إنشاء الصفحة بطريقة سليمة ، وملء البيانات المطلوبة بالدقة اللازمة ، ثم كيفية الترويج للصفحة لجذب المعجبين من خلال منصة الإعلان على الفيس  بوك ، مع عرض نماذج ناجحة لشركات نجحت في رفع أرقام مبيعاتها بسبب إستخدام صفحات للترويج في الفيس بوك ، مع شرح لكيفية دمج مواقعهم الأصلية مع تطبيقات الفيس بوك المتعددة.

تأتي هذه الخطوة من الفيس بوك بالتزامن مع قرار جوجل بعدم السماح لمستخدمي جوجل بلس – الشبكة الإجتماعية الجديدة لجوجل – بإنشاء أي صفحات تجارية أو ذات طبيعة تسويقية ، والإكتفاء في المرحلة الحالية بإنشاء صفحات شخصيه ، بأسماء أصحابها الأصليين .

Total time: 0.2342