أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحوا القبائل يقتحمون معسكر الصمع في أرحب، والطيران يقصف المنطقة بكثافة

- المصدر اون لاين

شن سلاح الجو اليمني فجر اليوم الخميس غارات على عدى مناطق في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء تركزت على القرى المجاورة للمعسكرات ومعسكر الصمع الذي تمكن مسلحون قبليون من الدخول إليه حيث تدور اشتباكات عنيفة بداخله.


وسمع دوي الانفجارات العنيفة في العاصمة صنعاء، كما شوهدت الطائرات الحربية تحلق منذ ساعات الفجر الأولى حتى كتابة هذا (9 صباحاً).


وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن مسلحي القبائل تمكنوا فجر اليوم من الدخول إلى معسكر الصمع الذي يوصف بأنه من أقوى وأكبر معسكرات الحرس الجمهوري بعد اشتباكات ضارية استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة.


وأضافت المصادر ان الطيران الحربي شن غارات حربية عنيفة على أجزاء المعسكر التي سيطر عليها القبائل، وعلى قرى «شعب والأبوة وشراع» المحيطة بالمعسكرات.


وقال أحد المصادر إنه سقط قتلى وجرحى من الجانبين، غير أنه لم ترد إحصائية حول الضحايا.


وقال جندي في اللواء 62 حرس جمهوري الذي يقع في تلة فريجة المقابلة لمعسكر الصمع إن القبائل دخلوا المعسكر وسيطروا على أجزاء واسعة منه، غير أن القصف الجوي أجبرهم على الانسحاب.


وأضاف في حديث لـ«المصدر أونلاين» مشترطاً عدم ذكر اسمه انه سقط قتلى وجرحى من الجنود نقلوا لمركز طبي تابع لقوات الحرس بأرحب.


وقال الجندي إن ثلاثة جنود قتلوا وجرح 5 آخرون في معسكر الفريجة لكن ليس لديه معلومات بشأن ضحايا معسكر الصمع، لكنه أردف: «ابن عمي مجند جديد في الصمع.. لقد قتل في اشتباكات اليوم».


وتشن قوات الحرس الجمهوري في اللواء 61 في الصمع واللواء 62 الواقع في منطقة فريجة، قصفاً يومياً على قرى أرحب منذ نحو شهرين تستخدم فيه الدبابات والمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، ويقول سكان محليون إن القصف أسفر عن مقتل أكثر من أربعين بينهم نساء، وإصابة أكثر من مائة.


وتتكتم القوات الحكومية عن عدد القتلى من جانب الجنود جراء الاشتباكات مع القبائل.


وشهدت أرحب التي تقع على بعد نحو ثلاثين كيلو متراً من صنعاء نزوحاً للأهالي، كما تسبب القصف في تدمير عشرات المنازل وآبار المياه الارتوازية، وإتلاف مزارع العنب والقات.

تعليقات الزوار
1)
Omar Hassan -   بتاريخ: 28-07-2011    
انا اشكرك يا اخت فاتن لان الخبر كل كذب معسكرات الحرس لاجمهوري من اقوى المعسكرات التي تحمي الوطن من اي عدوان
2)
محسن خريص -   بتاريخ: 28-07-2011    
الخبر الأكيد سقطت المواقع الواقعة شرق جبل الصمع وقصف الطيران المواقع ففروا القبائل واستعاد الجيش المواقع
3)
عبدالعزيزالخياط -   بتاريخ: 28-07-2011    
كلام الاخت فاتن صحيح والاشتباكات تدور حول المعسكر
4)
سوزان -   بتاريخ: 28-07-2011    
ما عندكم غير الكذب يا صناع الفتن
5)
ابو محمد -   بتاريخ: 28-07-2011    
المعسكر لم يسقط ولم يستطيعو الوصول حتى لأسوار المعسكر أنا من أرحب وهم ألأن يخرجون قتلاهم وجرحاهم بواسطة الشيخ أبونشطان لقد وجه الجيش للمسلحين ضربه قويه
6)
محب -   بتاريخ: 28-07-2011    
سيسقط المعسكر إن شاء الله لا نه يقتل الابرياء ورجال ارحب اقوياء سينتصرون إن شاء الله
7)
مواطن ريفي -   بتاريخ: 28-07-2011    
كل ماينشره اون لاين كذب في كذب ولا اساس له من الصحة ,وبخصوص القصف من الحرس هذا واجبه وأتمنآ له النصر في كل المواقع والمهمات ليس الا انه على حق وهويقاتل الفأة الباغية والمواطن عليه ان ينزح ولو الى البيدآء وإلا فهو مع الفئةالباغية التي امرالله بقتالها والنصر لله ولأنصارالشرعية والدمقراطية ربنا ينصركم ياجنود نا البواسل وثقوا بأننامعكم قلباوقالبا والله معنا
8)
صاح -   بتاريخ: 29-07-2011    
هؤلاء القبائل مالهم الا الحزب الاشتراكي وبالخصوص وزير الدفاع في حكومة جنوب اليمن (هيثم ) والله سيجعلهم يحاجون انفسهم ويعرفوا ايش معنى الدوله وايش معنى عسكري
9)
عبدالله الهاشمي -   بتاريخ: 29-07-2011    
المعسكر كله بيد ارحب انا من ارحب
10)
محب لبلده ومؤمن بدينه -   بتاريخ: 29-07-2011    
كل من تمتد يده ضد الوطن أو جيشه الذي هو درع اليمن وملك لكل اليمنيين خائن لدينه ووطنه وعليه لعنة الله والناس اجمعين
11)
عبده الجندبي -   بتاريخ: 10-08-2011    
المشكلة يا خبرة أن الموجودين بداخل الصمع هم حوثيون وليسو حرس عائلي عفوا جمهوري والقبائل مسيطرة وأنا رأيت ذلك بعيني بقيت ثلاث هضاب هضبة الدفاع الجوي وهضبتين للمدفعية فقط والمعسكر طاحس طاحس كلام من قلب الحدث
12)
موسى المخور -   بتاريخ: 13-08-2011    
اخبار شبوة في مديرية ميفعه يسيطرمسلحو علي صالح علي عزان أثوار في ميفعه يقطعون الامداد على لوأ لبوزه بالحاف احتجاجا على مضايقت قأيد الوا للجنود ألموالين لثوره
13)
ابووليد -   بتاريخ: 14-08-2011    
على الجميع ان يعلمو ان اليمن لم يعد يتقبل المفسدين والمخربين ولارهابين وان اليمن طاهر لايقبل الاطاهر ومن لطخ يديه بدما الابريا في كل بقعة من بقاع الارض لا يمكن ليمن ان تتقبله وعلى احمد علي ان يلحق بوالده لان جريمته لاتغتفر بمحاولته قتل ابيه انتقام لوالدته التي قتلها علي صالح سابقن ومعسكر الصمع ان سقط الحمد لله وان لم يسقط لايمكن ان يطول امره لانه يوجه نيرانه نحو من يوحدن الله وهم ابريا في الختام اسال الله عز للاسلام ولمسلمين و كل عام وانتم بخير

Total time: 0.051