أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سقوط مفرق الجوف بيد المقاومة والجيش الموالي لهم، وقصف بالكاتيوشا بالبيضاء يوقع قتلى

- 24
ارتفعت وتيرة المواجهات بين القوى الانقلابية والجيش الوطني في اليمن في أكثر من جبهة وعلى أكثر من صعيد, حيث بات الجيش الوطني يحرز تقدماً كبيراً في جبهة شرق صنعاء, وأعلنت مصادر عسكرية يمنية تمكن وحدات من الجيش الوطني من استعادة السيطرة على مفرق الجوف مأرب الاستراتيجي.
 
من جانبه، قال الجيش الوطني في اليمن إنه تمكن من السيطرة على مفرق الجوف مأرب، شرق العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع إعلان سابق بالسيطرة على فرضة نهم شرق صنعاء.
 
وأتت تلك الإعلان بالتزامن مع تأكيدات لوسائل إعلام موالية للشرعية بأن عناصر في قوات صالح أعلنت انضمامها للقوات الوطنية التابعة للشرعية اليمنية.
 
قتلى حوثيون في البيضاء
وفي البيضاء قالت مصادر قبلية في قبيلة أهل حميقان انه عشرات العناصر الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح في قصف صاروخي بسلاح الكاتيوشا على موقع للانقلابيين، في بلدتي ذي ناعم والصومعة، اللتين تشهدا منذ أشهر مواجهات عنيفة.
 
وقال مصدر قبلي وآخر في المقاومة لـ 24: "قصفت المقاومة الشعبية بصاروخ الكاتيوشا موقعاً عسكرياً يحتله الانقلابيون في بلدة الصومعة شرق البيضاء، وأصاب الصاروخ الهدف بدقة عالية، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات".
 
وذكرت المصادر مقتل وجرح عدد من عناصر الحوثي في مواجهات مع المقاومة الشعبية في بلدة ذي ناعم، خلال مواجهات استمرت ساعات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.
 
ويسعى الجيش اليمني الوطني لتحرير ما تبقى من محافظات اليمن، وأبرزها العاصمة اليمنية صنعاء، وإنهاء الانقلاب الحوثي الذي اجتاح صنعاء في سبتمبر(أيلول) 2014.

Total time: 0.1298