أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

الوليد بن طلال يختار خاشقجي رئيسا للقناة الاخبارية الجديدة

- وكالات

ذكرت مصادر أن الأمير الوليد بن طلال ، رئيس مجموعة روتانا، اختار الإعلامي جمال خاشقجي ، المستقيل مؤخرا من رئاسة تحرير جريدة "الوطن" ، ليكون رئيسا للقناة الاخبارية التي أعلنت المجموعة عن البدء في تاسيسها بالتعاون مع قناة (فوكس نيوز) الأمريكية.

وكشفت المصادر أن الامير الوليد قد حددا لقاءا مع خاشقجي الاسبوع المقبل للتباحث حول الموضوع ، موضحة أن خاشقجي على قائمة الاسماء المطروحة لتولي رئاسة القناة الوليدة باعتباره يمتلك خبرة طويلة في الاعلام وتجربة ثرية في الإدارة الصحفية التي تعتبر المادة الخام التي تمهد للعمل التلفزيوني.

وكان الأمير الوليد بن طلال قال في لقاء مع تلفزيون "بلومبرغ" ، أواخر شهر ابريل الماضي ، إنه بصدد إطلاق قناة إخبارية تنافس الجزيرة والعربية ، مظيفا إنه سيشرف عليها شخصيا نظرا لما تستدعيه من استثمار مباشر .

وسوف تعتمد القناة الجديدة ، لم يتحدد موعدا لانطلاقتها ، على أسلوب عمل محطتي فوكس نيوز وسكاي نيوز اللتان يملكهما مردوخ بينما يتم بث محتوى مختلف في الشرق الأوسط.

يشار الى أن روتانا باعت حصة 9.1 لصالح نيوزكورب التي يملكها مردوخ لقاء 70 مليون دولار وذلك في سعيها للحصول على خبرات تقنية في الإنتاج والأفلام والتلفزيون.

Total time: 0.2102