أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤل خليجي يكشف عن طبيعة العلاقة بين الحوثيين و أمريكا

قال المفكر السياسي الدكتور عبدالله النفيسي، إن اليمن تقع في قلب المنطقة العربية، وأن إيران تشكل خطرا ماثلاً على الأمن الإقليمي، مشيرا إلى أن أمن الخليج يستند اليوم على تفكيك العلاقة الواضحة بين إيران وجماعة الحوثيين في اليمن.
وأضاف النفيسي لقناة "بلقيس" الفضائية، أن الصراع اليوم في اليمن لم يعد صراعاً يمنياً يمنياً فحسب، بل أصبح صراعاً إقليما وعربياً نتيجة لموقع اليمن في قلب المخزون الاقتصادي العالمي.
وأوضح النفيسي في مداخلة هاتفية لبرنامج زوايا الحدث "أن هناك تنسيق بين الأمريكان وجماعة الحوثي في اليمن وتلاعب كبير وواضح من قبل الإدارة الأمريكية".
وأشار إلى أنه كلما اقترب مصير الحوثي من الفناء والتشرذم والهلاك، تقوم واشنطن بإنقاذه، وربما يرجع هذا إلى بروتوكولات الاتفاقات النووية بين إيران وأمريكا، والذي يلزم أمريكا بالحفاظ على الدور الإيراني في بلاد العرب.
وذكر النفيسي في حديثه:" منذ 1982 وانا أطالب مجلس التعاون الخليجي بضم اليمن إلى المجلس ولو كان تم الاستجابة لهذا النداء لما حصل ما يحصل في اليمن اليوم".
وأكد على أنه يجب على الشرعية اليمنية ان تتمسك بقرار مجلس الأمن 2216 والذي جاء على غير هوى الأمريكان وأصبح سلاحا بيد الشرعية اليمنية.
واعتبر النفيسي بأن تفاصيل قرار مجلس الأمن 2216 يخدم الشرعية اليمنية ويقصم ظهر مليشيا الحوثي ولكن أمريكا تحاول أن تتهرب من هذا القرار بتأخير مفاوضات الكويت.
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0499