أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالتفاصيل : كيف اعترضت مقاتلات إسرائيلية طائرة ركاب مصرية

- متابعة
أكد المتحدث باسم وزارة الطيران المدني المصري حادث اعتراض طائرة حربية إسرائيلية طائرة ركاب مدنية خلال رحلتها من القاهرة إلى تل أبيب بسبب تأخر وصول بيانات المراقبة الجوية القبرصية.
 
وأعلن إيهاب رسلان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المدني المصري، أن طائرة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، اعترضت طائرة ركاب مصرية خلال رحلتها من القاهرة إلى تل أبيب.
 
وقال إيهاب رسلان في بيان، السبت 23 أبريل/نيسان، إن طائرة تابعه لشركة "آر سيناء" تحمل الرقم 214 من طراز بوينغ 737 — 800 أقلعت من مطار القاهرة مرورا بالمجال الجوي القبرصي، ونظرا لتأخر إرسال المراقبة الجوية القبرصية بيانات الطائرة للمجال الجوي الإسرائيلي، قامت إحدى طائرات القوات الجوية الإسرائيلية باعتراض الطائرة واعتبارها هدفا غير متعارف عليه.
 
وأضاف المتحدث أنه تم التواصل مع طاقم الطائرة واصطحابها للهبوط بمطار بن غوريون وأقلعت الطائرة مجددا عائدة إلى مطار القاهرة.
 
وكانت تقارير صحفية تحدثت صباح السبت عن اعتراض مقاتلتين من سلاح الجو الإسرائيلي طائرة ركاب مصرية دخلت المجال الجوي الإسرائيلي دون أن تقوم بتعريف نفسها كما تقتضي قواعد وقوانين الطيران الدولية.
 
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه اتضح فيما بعد أن الطائرة تعود الى شركة الطيران المصرية "آر سيناء" وان الطيارين لم يجريا الاتصال ببرج المراقبة للتعريف عن هوية الطائرة كما هو مطلوب لدى دخول المجال الجوي الإسرائيلي.
 
وأضافت الإذاعة أن طائرتي سلاح الجو تمكنتا من الاتصال بالطائرة المصرية وقامتا بمرافقتها حتى هبوطها في مطار بن غوريون.

Total time: 0.0675