أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مراسل قناة تلفزيونية يكشف آخر مسار المفاوضات في الكويت بين الاطراف اليمنية وإلى اين وصلت

- صنعاء
قال مراسل العربية عادل عيدان انه من غير المتوقع ان تعقد اليوم أي جلسات سواء كانت مشتركة أو في اللجان الثلاث بين وفد الحكومة اليمنية ووفد الحوثي وصالح.
 
وأضاف بأن خلافات بين أطراف المشاورات علق جلسات المشاورات وان جهود حثيثة من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ودولة الكويت للسير قدما فيها.
 
و قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي إن المشاورات  لم تحرز أي تقدم بسبب تعنت الوفد الذي يمثل جماعة الحوثي وصالح.
 
وينتظر أن يلتقي ولد الشيخ اليوم الاثنين وفد الحكومة اليمنية ووفد الحوثي وصالح، في مسعى للخروج بالمشاورات من الوضع الحرج الذي آلت إليه. وكان المبعوث الأممي عقد أمس سلسلة اجتماعات ثنائية مع الأطراف اليمنية للتوصل إلى تفاهم على مجموعة من القضايا.
 
وشدد خلال الاجتماعات على أهمية تقديم تنازلات لبلوغ حل سلمي شامل ومتكامل، داعيا المشاركين في المشاورات إلى تغليب مصلحة الشعب اليمني وتطلعاته لإنهاء النزاع.
 
وكرر تصريحات سابقة له بأن المفاوضات دقيقة وتستغرق زمنا للتوصل إلى اتفاق ملزم على القضايا الخلافية كافة حتى يكون الحل شاملا. ويسعى ولد الشيخ أحمد إلى وضع إطار عام يتوافق مع القرار الدولي 2216 للمشاورات الجارية منذ أكثر من أسبوعين في الكويت برعاية الأمم المتحدة.
 
بيد أن وفد الحوثي وصالح يمانع حتى الآن في الخوض في سحب مقاتليهم من المدن وتسليم السلاح للدولة، ويصر في المقابل على بحث المسار السياسي من خلال البدء بتشكيل حكومة انتقالية يكون الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة صالح طرفين أساسيين فيها.

Total time: 0.0516