أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيين يعلنون الحرب على الجنوب وهذا هو السبب ؟!

- متابعة
دعا الحوثيين إلى شن حرب جديدة على عدن بهدف مواجهة ما أسموه الاحتلال الأمريكي والسلطة الشرعية بعد عام من دحرهم من الجنوب بقيادة السلطة وبمساعدة دول التحالف.
 
وجاء اعلان رسمي نقلته قناة المسيرة في الشريط الإخباري يوم امس بدعوة أنصارهم للاستعداد لمواجهة القوات الأمريكية في الجنوب.
 
وفي نفس السياق وصف رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثيين صالح الصماد ما اسماه بالتوغل الأمريكي جنوب اليمن بانه جاء بسبب اطمئنان الأمريكان الى غياب ما أسماه بالمشروع القرآني المناهض للمشروع الأمريكي في بعض مناطق الجنوب ماسمح لهم بالعودة "من جديد غير آبهين لا بالقاعدة ولا داعش ولا القيادات العسكرية الموالية لهم.
 
وقال الصماد ان قادهم حسين الحوثي قد سبق وأكد بقوله: اذا رفع شعار الصرخة ولو في محافظة واحدة فلن يحتلها الأمريكان حتی لو احتلوا اليمن .
 
وخاطب صالح الصماد الشعب اليمني في منشوره عبر الفيسبوك بقوله:" لذلك من المهم جدا ان يدرك الشعب اليمني حقيقة المؤامرة وتاريخها وانه لولا المشروع القرآني لكانت اليمن ترزح تحت الاحتلال الامريكي من أقصاه الی أقصاه.
 
وذكر الصماد بحديث مؤسس جماعته حسين الحوثي وما قال أنه سبق وان حذر منه حول المشروع الأمريكي في اليمن والمنطقة.
 
وأضاف الصماد: "فجر الأمريكيون مدمرتهم كول في سواحل عدن في عام 2000م ليجعلوها ذريعة لاحتلال اليمن وبدأوا بالتوافد إلى عدن فسبقهم الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي بمشروعه القرآني المناهض للسياسة الأمريكية، فاضطروا للانكفاء من المشهد ودفعوا بأدواتهم في الداخل لمواجهة المشروع القرآني ليتسنی لهم احتلال اليمن، وقد قضوا علی اي صوت قد يناهض احتلالهم.

Total time: 0.0577