أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

واقعة إجهاض غير مشروعة تودي بحياة امرأة بزنجبار وتشعل الرأي العام والشرطة تعتقل متورطين في الواقعة

أشعلت واقعة إجهاض غير مشروعة تمت لامرأة في العقد الرابع من عمرها بمدينة زنجبار وأدت إلى وفاتها حالة من الغضب في أوساط العامة بعد اكتشاف الواقعة .
 
وفي التفاصيل فقد اكتشف مواطنون وجود جثة بمنزل احد المواطنين بقرية الشيخ عبدالله في الناحية الجنوبية من مدينة زنجبار عقب تعفنها .
 
وهزت جريمة قتل امرأة تدعى  ك ، ع/ م 38 عاما من منطقة الشقعة محافظة لحج والتي لقيت مصرعها في منزل مواطن بقرية الشيخ عبدالله بمدينة زنجبار يدعى م ، م بعد ان جلبها شخص يدعی ع، ي،  من ماوية بتعز وزوجته أ، م، ع من لحج إلى منزل المواطن بقرية الشيخ عبدالله لغرض  تنفيذ عملية إجهاض غير مشروعة  للمجني عليها عبر عقاقير طب شعبي  مساء الأربعاء إلا انه وبعد إنزال الجنين توفيت مباشرة بالمنزل بسبب حالة نزيف شديدة..
 
وقال العقيد سالم الحامدي مدير امن زنجبار لعدن الغد :"تسلمنا بلاغا من المواطنين انا ورئيس اللجنة الأهلية بمديريتي زنجبار وخنفر الشيخ القبلي علي لحمان المرقشي بالواقعة وقمنا بعملية مداهمة للمنزل ووجدنا بداخلة جثة متعفنة لمرأة في العقد الثالث من عمرها تبين أنها توفيت مساء الأربعاء .
 
 وتابع بالقول :" وضعنا كمين للجناة الذي وصلوا من محافظة لحج لغرض اخذ الجثة بهدف دفنها في إي مكان لإخفاء جريمتهم مساء أمس الخميس  حيث وصلوا في ساعة متأخرة إلى منزل مواطن يدعى محسن محمد بقرية الشيخ عبدالله وتم ضبط الجناة وإلقاء القبض عليهم حيث كانوا  يريدوا دفن الجثة بعد جريمتهم النكراء التي هزت مدينة زنجبار.
 
 وأوضح الحامدي انه تبين ان الجثة هي لمرأة  من محافظة لحج بعد ان عثر قوات الأمن على جواز سفر خاص بها مشيرا إلى ان الجثة متعفنة وتم نقلها إلى  مستشفى الجمهورية بعدن لوضعها في ثلاجة الموتى حتى استكمال التحقيقات ..
 
وأضاف:"  تم إلقاء القبض  شخص يدعى  ع، ي، ع شريك بجريمة القتل هو وزوجته ز ، م، ع من محافظة لحج والتي لاتزال هاربة حتى  هذه اللحظة فيما القي القبض علی صاحب المنزل وزوجته تدعی ن ، أ والتحقيقات مستمرة معهما لمعرفة ملابسات هذه الجريمة وسيتم إحالتهما إلى البحث الجنائي بعدن لاستكمال الإجراءات القانونية ... حيث تم التستر علی الجثة بالمنزل منذ الأربعاء  اما المتهمة زينب محمد عبدالله فسيتم التنسيق مع امن لحج لإلقاء القبض عليها لتنال جزاها العادل ..حيث حصلنا بحقيبة المجني عليها أدوية طب عربي...
 
مؤكدا ان رجال الأمن بالمديرية بمعية اللجنة الأهلية لمديريتي زنجبار وخنفر برئاسة الشيخ القبلي علي لحمان المرقشي تقوم بواجبها في ظل ظروف صعبه ومعقدة بعدن ان تنصلت السلطة المحلية بابين عن دورها.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0486