أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية تطالب مصر برد 33 مليون دولار مستحقات المملكة

 
 علم الجميع بزيارة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين لمصر قبل نحو شهر من الآن، وقد تم خلال اللقاء الإتفاق على إنشاء بين المشاريع بين البلدين، لتشغيل العمالة وتسهيل حركة التجارة والصناعة، بالإضافة لذلك تم الحديث عن جزيرتي صنافير وتيران.
 
 
 
وبدأت وسائل الإعلام تتهافت لتنقل الخبر تارة ترجح أن الجزر مصرية وتارة سعودية، ومواقع إخبارية تقوم بنشر حقائق تثبت أحقية مصر بها، والأخرى تؤكد سعوديتها، ولكن ظل الأمر في لبس لحين خرج الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتصريح ليؤكد أن الجزر سعودية وكانت بحماية مصرية منذ إتفاقية قديمة كانت بين البلدين.
 
 
 
ولكن الأغرب من ذلك طلب المملكة العربية السعودية من مصر تسديد الأموال والمستحقات التي جنتها مصر من خلال تشغيل الجزر بالقطاع السياحي والزراعي وغيرها، وهذا ما لا يتقبله الجميع، فحال مصر ليس أقوى من حال المملكة وثرواتها المتعددة، كما أن مصر قامت بحماية الجزر لفترة سنوات طويلة، وهذا ما لا يجب الحديث فيه عن أموال ومستحقات.
 
 
 
 ليقوم الكاتب السعودي الشهير بمطالبة السعودية  بأن تأخذ من مصر مبلغ ضخم للغايه و هو 33 مليار دولار بسبب جزيرتي تيران وصنافير( مع أن المزعوم هو اهدائهم للسعوديه من السيسي مقابل المساعدات الماليه أن تستمر لدعم الاقتصاد المصري الهزيل حاليا !! فكيف ذلك ؟؟
و برر الكاتب السعودي أن تطلب السعوديه ذلك المبلغ من مصر بسبب إشرافها لفترة طويلة جداً على الجزيرتين وأخذ العائد من وراء الجزيرتين منذ أكثر من خمسين عاما !
 
– وتحدث الكاتب في مقال صحفي طويل له عن كل ما دخل الي مصر منذ توليهم الإشراف على جزيرتي تيران وصنافيرمنذ أيام الراحل عبد الناصر حتي انه ذكر الأموال الأمريكيه التي أعطتها لمصر .
 
 تري هل تطالب السعوديه مصر برد هذا المبلغ الضخم باعتباره حق لها أم لا ؟
فما زالت الامور قيد الدراسة بين البلدين، ولا توقيع حقيقي لغاية هذه اللحظة حول موافقة مصر على دفع المبالغ المستحقة للمملكة.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0838