أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وفد الحوثي وصالح بالكويت: لن يكون هناك حلاً في اليمن مالم يتحقق هذا الشرط !

- الكويت
أعلن وفدي جماعة الحوثي وصالح المشارك في مشاورات السلام بالكويت، أن أي حل لا يشمل الاتفاق على سلطة توافقية، بما في ذلك التوافق على الرئاسة وحكومة وحدة وطنية لن يمثل حلاً مقبولاً.
 
وقال بيان صادر عن وفد جماعة الحوثي المسلحة وحزب صالح، ان "المشاورات الجارية ما زالت تبحث عن حلول سياسية شاملة وتوافقية تلبي تطلعات الشعب وتحفظ كرامة الوطن ووحدته وسيادته"، وتضع حداً نهائياً لما وصفه بـ"العدوان".
 
وأضاف أنه وتفنيداً لما يتردد من أخبار متداولة، فإن الوفد يؤكد أن أي حل لا يشمل وقفا شاملا ودائما للعمليات العسكرية للتحالف أو ما وصفه بـ"العدوان"، وفك الحصار الشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتشكيل لجنة عسكرية وأمنية فإنه "لن يمثل حلاً مقبولاً للشعب اليمني"، وأنه "لن يكون مستندا إلى مرجعيات العملية السياسية الانتقالية".
 
ونوه إلى أنه "في جلسات المشاورات، وفي مناقشات اللجان، وفي الاجتماعات مع السفراء وغيرهم، شدد على الحلول الموضوعية المستندة إلى المرجعيات الأساسية الناظمة للمرحلة الانتقالية، وفي المقدمة التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة توافقية".
 
وأعلن الوفد أنه ساهم في "بلورة رؤى وأفكار عملية ذات طابع تفصيلي"، وناقش "الترتيبات السياسية والأمنية والعسكرية التي تفضي إلى حلول عملية"، واتهم الطرف الآخر بالعمل "على إفشال المشاورات وتعليقها أكثر من مرة ورفضه للجلسات المشتركة لأكثر من 20 يوماً". 
 
 

Total time: 0.056