أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق الجيش المعين من هادي: الحوثيون يستغلون مفاوضات الكويت للتقدم على الأرض

- متابعة
قال العميد سمير الحاج مستشار رئيس هيئة الأركان والناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية بمناسبة زيارة ولي ولي العهد إلى أمريكا ولقائه بالرئيس الامريكي والمسؤولين في الولايات المتحدة الامريكية: إن المملكة العربية السعودية اصبحت اليوم رقمًا صعبًا حيث أضحت الحاضنة والسفينة التي تقود الامة العربية والاسلامية.
 
وأكد العميد الحاج في تصريح خاص لـ  صحيفة «المدينة»  السعودية أن المملكة العربية السعودية دولة قوية وكبيرة ونحن مع أي توجهات تراها المملكة لحل قضية اليمن على جميع الملفات والمستويات.
 
مشيرا الى ان تدخل المملكة وانقاذ اليمن من الانقلاب وبطش المليشيات الحوثية الانقلابية كانت له دلالات واضحة عن عمق العلاقة التاريخية التي تربط شعب اليمن بالمملكة.
 
واوضح ان المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مختلف جبهات القتال ثابتة في مكانها بالرغم من الانتهاكات والخروقات التي تقوم بها المليشيات الحوثية.منوّهًا أن الجيش والمقاومة يتصدّيان يوميا لهجمات المليشيات ويردّان عليها في تعز والضالع ونهم.
 
وفيما يخص مفاوضات الكويت اكد الحاج أنها تراوح في مكانها بدون اي تقدم ملحوظ بسبب تعنت مليشيات الحوثي الانقلابية التي اختطفت الدولة والشرعية في اليمن وعدم اعترافها بالمرجعيات فيما يتعلق بالقرار الاممي رقم 2216. ولفت الى ان المليشيات الانقلابية تحاول استغلال المفاوضات واطلالة أمدها لأنها تريد التغيير على الارض من خلال استغلال الهدنة والزج بالعديد من قواتها العسكرية والبشرية الى جبهات القتال في المحافظات والمدن التي تم دحرها منها واعادة ترتيب صفوفها.

 

Total time: 0.0557