أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إب السياحية تشهد اقبالاً كبيراً من الزوارخلال إجازة العيد

- إب:حميدالطاهري
شهدت محافظة إب السياحية  إقبال كبير من الزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالرغم من الأوضاع الذي  تمر بها بلادنا جراء استمرار الحرب في بعض المدن اليمنية.
 
وقال عددا من مرتادي المناطق السياحية بمنطقة مشورة بالمحافظة إن إب الساحرة تمتلك كثير من المقومات السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعل منها عاصمة سياحية تجذب الزوار من مختلف أرجاء الوطن.
 
وأشادوا بجمال الطبيعة والمناظر الخلابة في منطقة مشورة التي تطل على مديرية العدين والمناطق المجاورة لها .. مؤكدين استمتاع الزائرين بالأجواء الساحرة والمناظر الطبيعية واستمرار توافد الأسر إلى تلك الأماكن.وأشاروا إلى أن المناطق السياحية الطبيعية والتاريخية والحدائق بالمحافظة تشهد إقبالا متزايدا خصوصا خلال أيام العيد..
 
لافتين إلى أن الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة  ساهم إلى حد كبير في زيادة الإقبال على هذه المناطق بالإضافة إلى تواجد مئات الآلاف من النازحين إليها جراء الحرب.
 
أمين جزيلان مديرعام السياحية  تصريح لوسائل الاعلامية قال بان  الأماكن السياحية والمتنفسات إقبال اكبر خلال اليومين القادمين.
 
وأشار  جزيلان إلى أن محافظة إب الذي أعلن عنها مؤخرا عاصمة للسياحة اليمنية تعد من المحافظات الزاخرة بالمواقع والأماكن السياحية والتاريخية وخصوصا الطبيعية منها ذات المروج والمدرجات الخضراء المنتشرة في اغلب مديريات المحافظة.ولفت جزيلان  ان عدد هذه المواقع السياحية والتاريخية يصل إلى أكثر من 300 موقعا يزورها سنويا أكثر من 500 ألف زائر من مختلف المحافظات.

Total time: 0.0645