أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الإعلام قباطي يسعد جميع الجنوبيين بهذا التصريح

 
 
قال وزير الإعلام اليمني دكتور محمد عبدالمجيد قباطي إن انفصال عدن بات وشيكاً, في أول تصريحات يطلقها الوزير اليمني الذي عاد إلى العاصمة الجنوبية، قبل يومين قادما من العاصمة السعودية الرياض التي يقيم فيها منذ ان شنت قوات  الحوثي وقوات صالح هجموها  على الجنوب في مارس (آذار) من العام الماضي.
 
وأكد قباطي الذي كان يتحدث لمندوبي وسائل إعلام محلية وعربية يوم الأربعاء في قصر معاشيق " أن عدن سيتم اعتمادها في الدستور كإقليم فيدرالي مع استقلالية تامة للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية فيها".
 
وظهرت خلال انطلاق الحركة الجنوبية التي تطالب باستقلال دولة الجنوب، أصوات تطالب بفصل عدن عن بقية المحافظات الجنوبية، الأمر الذي عده جنوبيون بأنه يندرج ضمن سياسة الاحتلال اليمني للجنوب، الهادفة إلى تمزيق بلادهم، وتخويف الجنوبيين من الذهاب نحو الاستقلال.
 
وأقر مؤتمر الحوار اليمني الذي رفض الجنوبيون المشاركة فيه تقسيم الجنوب إلى إقليمين، لكنه ضم إلى عدن محافظات أبين ولحج والضالع.
 
وقال صحافيون شاركوا في تغطية فعاليات المؤتمر الصحفي " إن وزير الإعلام القباطي أكد عدم مقدرة وزيارته على عودة وسائل الإعلام الحكومية والعريقة إلى عدن، لكن قال ان وزيراته تفكير في عودة صحيفة 14 أكتوبر الحكومية بشكل أسبوعي".. فيما قال بعض الصحفيين الجنوبيين انهم منعوا من حضور المؤتمر رغم دعوتهم للحضور.
المصدر : متابعات

Total time: 2.1718