أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

مقارنة بين الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع مالم تذكره الصحف والمواقع.

- الشبل اليماني

ذكرت بعض المواقع والصحف الأخبارية مقارنة بين قوات الحرس الجمهوري بقيادة نجل الرئيس العميد/ أحمد على عبد الله صالح .. والفرقة الأولى مدرع بقياده عمه اللواء/ على محسن الأحمر وذكروا نبذه عن الألوية وأماكن تمركزها وتواجدها وتسليحها ونقاط تمركزها والتي أعتبرها انها خطوة كبيرة نحو تعميق الجراح والفتنة باتجاه إشعال الحرب الأهلية ومحاولة إظهار كل طرف انه الأقوي والفائز في حال اندلعت الحرب بين الطرفين.

بعض النقاط التي لم تذكرها الأخبار عند مقارنتها بين الجيشين:

1- كلا الجيشين ينتمي إلى نفس الدولة.
2- قادة الجيشين ينتميان الى قبيلة واحدة وتربطهما مع بعض علاقة أسرية.
3- كلا الجيشين دينهم واحد وملتهم واحده وقبلتهم واحده.
4- يعتبر كلا الجيشين هم قوة اليمن والتي يعتمد عليهم كل يمني بعد الله عزوجل  ويفخر بهم وتأبي الأخبار إلا أن تزج بهم في حرب مدمرة من أجل كرسي السلطة.
5- تم تجهيز هذين الجيشين من أجل مواجهة الصعاب والقوى المعتدية ويأبي المفتنون إلا أن يُدمر أحدمها الآخر.

لكنا وأكثر الشعب اليمني مازلنا يحدونا الأمل بحنكة وحكمة قادة هذين الجيشين في تجنب خيار الحرب والتغلب على المشاكل بالحوار وبدون تدمير بعضنا البعض والتمزق والشتات.

المصدر : خاص
تعليقات الزوار
1)
ماذا لو تم -   بتاريخ: 09-10-2011    
ماذا لو تم تبني منشورات توعوية تستهدف ابناء القوات المسلحة والأمن ضد تسخيرة لحماية شخص او أسرة وسفك الدماء بغير وجه حق الا نزولا عند رغبة عفاش او معارضيه في الجيش قتلهم الله جميعآ قبل ان يجرو اليمن الى لعنتهم اما في الأول والاخير فكليهما اتيا الى الجيش من باب المحسوبية التي غرسها عفاش بترسيخه نظام الاسرة لا نظام الوطن .
2)
رشيد -   بتاريخ: 09-10-2011    
سلم الله يدك وافصح لسانك ما احوجنا لمثل هذه الكتابات في زمن اصبح فيه مشعلوا الفتن ابطال
3)
زكي المقطري -   بتاريخ: 09-10-2011    
ياريت تعرض هذه المقارنة على الجيش اليمني بطرفيه .
4)
يمني مسلم -   بتاريخ: 09-10-2011    
لله درك ياأخي والله لم أقراء مثل هذه السطور اثلجت قلبي وأراحت بالي فياحبذا مثل هذه الكلمات النابعة من قلب مسلم غيور على دماء المسلمين (اسمعوا واعوا مثل هذه الكلمات الصادقة الحرس والقوات الخاصة والفرقة هم ذراعنا القوي على أعدائنا من لنا بعد الله إذا تقاتلتم ومزق كل واحد منكم الآخر فوالله هي صرخة فيكم اتقوا الله اتقوا الله يا أحبابنا)
5)
مواطن -   بتاريخ: 09-10-2011    
وقائد الامن المركزي وقائد القوات الخاصة وقائد الامن القومي وقائد القوات الجوية وووو كلهم نفس الاسرة نحن نريد قادة ينتمون لليمن بأكمله وليس لاسرة أو لون واحد أحمر _ نحن بحاجة لبنأ جيش ودولة مؤسسات وليست دولة أسرة
6)
لايهم -   بتاريخ: 09-10-2011    
والله إن هذا الكلام مجحف بحق فلا يوجد عاقل حتى لو أراد التوفيق والاصلاح أن يضع قائد بطل وأمين ومخلص لوطنه وليس للعائلة كما يقول عميان البصيرة وهو العميد أحمد علي رعاه الله مع خائن عميل وذو تاريخ أسود من الليالي الظلماء التي بيعيشنا فيها هو و حلفائه!!
بإختصار أي عقل هذا الذي يقر بمساواة قائد عسكري محنك لجنود نظاميين مع زعيم مارق لعصابة من المرتزقة؟؟؟؟؟؟
لعلمك يا عزيزي الكاتب فعلي محسن مستعد أن يبيد الشعب ويحرق اليمن لو أنه لا يجد أمامه من يردعه بس مثلما بنقول باللهجة الدارجة"لقي فوقه صمييييييل"وهو أساسا مجرد إرهابي لم يعد له علاقة بالجيش إلا بذلته اللي ملتصقة بجسده الثمانيني المترهل,لست أدعو لفتنة كماوصفت في مقالك لكنها حقيقة الرجلين التي لادخل لها بقوة عسكرية أو غيرها.

Total time: 0.0481