أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أسخن وابرز كلام قاله صالح في مقابلته اليوم مع قناة روسيا الاولى (مقتطفات)

- خاص
قال الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" كلاماً ساخناً ضمن مقابلته مع قناة روسيا الاولى، كان ابرز كلامه بحسب ما رصده "اخبار الساعة" كالآتي:
 
نحن بالنسبة " للقرار 2216 انتهى بالعدوان والمبادرة الخليجية انتهت بالعدوان، كان ممكن أن الأشقاء في مجلس التعاون أن يحافظوا على المبادرة الخليجية ولا يشاركوا في العدوان أو لا يقوموا بعدوان على اليمن، كان ممكن أن تظل سارية المفعول، لكن طالما قاموا بالعدوان انتهت تماما و2216 انتهى".
 
وأضاف صالح بقوله: "وقلنا أن قرار 2216 هادي انتهى مفعوله وحكومته انتهت ولا مكانة لهم، ولكن نحن نمد أيدينا للحوار المباشر مع المملكة العربية السعودية سواء مباشرة أو برعاية أممية نحن على استعداد من اجل السلام بيننا وبين السعودية وبيننا وبين العالم الذي يدّعي أن هناك خطراً من اليمن على أمنه القومي رغم أننا لا نشكّل أي خطر على الأمن القومي لدول الجوار".
 
وحول الوحدة قال صالح " نحن موحدين موحدين وستستمر الوحدة وسندافع على الوحدة من أجل بقاء هذه الوحدة مهما كانت الدوافع ومهما كان الثمن".
 
وعن هادي وصفه قائلا: "(إن أكرمت الكريم ملكته.. وإن أكرمت اللئيم تمردا)".
 
وحول عودته للسلطه قال صالح : "لا أريد العودة بأي وسيلة وتحت أي مسمّى إلى السلطة،أتمنى أن يستتب الأمن في اليمن ويكون هناك سلام شامل كامل في اليمن وان تجرى انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية وتأتي قيادات جديدة، أنا شخصياً إذا استقرت الأوضاع ساترك العمل السياسي وألزم مسكني واكتب مذكراتي، لا أفكر على الإطلاق لا بمنصب كبير ولا بمنصب صغير،أريد واطمح أن اليمن يستقر وسأناضل وسأبقى مناضلاً".
 
"فأنا أول من يلزم بيته ويكتب مذكراته خلال أربعين إلى 45 عام من خلال مسيرة النضال ومسيرة الإدارة العسكرية والسياسية والثقافية والإجتماعية فأميل إلى كتابة المذكرات".
 
وحول الحوار مع الحكومة الشرعية قال صالح" "أنا أعلنت أكثر من مرّة أن الحل هو الحوار المباشر اليمني السعودي سواءً مباشرة أو برعاية دولية فالحل هو أن نتحاور مع المملكة العربية السعودية مباشرة أو برعاية أممية ما عندنا مشكلة".
 
وحول روسيا قال صالح: "روسيا الإتحادية هي أقرب الأقربين إلينا، وروسيا لها مواقف إيجابية في الأمم المتحدة في مجلس الأمن واستخدمت حق النقض (الفيتو)، فروسيا هي الأقرب إلينا ونحن نمد أيدينا إلى روسيا في التعاون في مجال مكافحة الإرهاب المدعوم من دول المنطقة من دول العدوان، أمَّا أنها تقاتل معنا العدوان لا..نحن سنقاتل العدوان نحن".

Total time: 0.0516