أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل المعارك في نهم وتعز والحوثييون يقصفون مواقع سعودية في نجران وجيزان واعتراف سعودي بجرحى

- خاص
أكد مصدر عسكري للميادين مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس هادي خلال محاولة تقدمهم باتجاه منطقة حريم في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء. في غضون ذلك شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت منطقة المدفون المجاورة، وذلك بعدما استهدف الجيش واللجان بالصواريخ والمدفعية ستة مواقع عسكرية لقوات الرئيس هادي خلف سلسلة جبال الحمره ومناطق ملح والبياض وشعب الشوص شمالي المديرية، بالتزامن مع قصف صاروخي للجيش واللجان على تجمعات قوات هادي في منطقة بوابة شيحان في المحور الشرقي في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية.
 
وفي تعز تتواصل المواجهات على أشدها بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة ثانية في منطقتي الضباب والرُبيْعي أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.
 
طائرات التحالف السعودي استهدفت بسلسلة غارات مدرسة الروض الواقعة بين المنطقتين جنوبي غرب المدينة. كما استهدفت غارات مماثلة مفرق شرّعب في منطقة حِذْران عند المدخل الغربي للمدينة. كذلك عاودت مقاتلات التحالف السعودي شنّ غاراتها على تلة سوفتيل شمالي شرق المدينة جنوب البلاد.
 
وإلى صعدة فقد جددت مقاتلات التحالف غاراتها فاستهداف مبنى الأمن السياسي وسط مدينة المدينة شمال البلاد بسلسلة غارات جوية.
 
وفي محافظة الحُديْدة ارتفعت وتيرة غارات التحالف السعودي على مطار الحديدة إلى 20 غارة جوية شمالي المدينة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.
 
أما في محافظة حَجة فقد أفاد مصدر عسكري للميادين بأن طائرات التحالف أسقطت قنابل فراغية على مناطق متفرقة في مديرية حرض الحدودية. 
 
في المقابل أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن القوة الصاروخية للجيش واللجان استهدفت معسكراً تدريبياً للقوات السعودية في منطقة آل شهي ومرابض دبابات سعودية بموقع رجلا، أعقب ذلك تدمير قوات الجيش واللجان آلية عسكرية سعودية بموقع الحمر في نجران السعودية.
 
وفي جيزان قصفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات القوات السعودية بموقع جحفان،  بالتوازي مع استهداف موقعي القرن والشبكة السعوديين في منطقة الخوبة بقذائف المدفعية الثقيلة، وفق ما أفاد به مصدر عسكري للميادين.
 
وبحسب وكالة واس السعودية فإن ثلاثة جرحى سقطوا من المدنيين في نجران بسبب مقذوف من الاراضي اليمنية.
المصدر : الميادين نت

Total time: 0.066