أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعلان من قيادة قوات التحالف يكشف حقيقة وتفاصيل استهداف بارجة اماراتية قبالة سواحل المخا (معلومات عنها)

- خاص
أعلنت قيادة قوات تحالف التي تقوده السعودية في اليمن أنها قامت فجر أمس وفي تمام الساعة(12:30) بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف الحوثيين للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.
 
وقالت القيادة في الإعلان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) امس "ان هذا العمل يأتي كمؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيا لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب".. مشيرة الى ان قوات التحالف الجوية والبحرية باشرت عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم .
 
وفيما قالت قيادة قوات التحالف ان السفينة كانت تقوم بمهمة مدنية إلا انه وبحسب ويكيبيديا العالمية فإنها سفينة عسكرية تستخدمها القوات البحرية الامريكية ..
 
واوضحت مصادر ان السفينة سويفت، هي سفينة عسكرية تابعة للبحرية الأمريكية بشكل أساسي، وتستخدم كاسحة ألغام بحرية ولها أغراض لوجستية لدعم القوات البحرية ، وقد استأجرتها الامارات لتشارك فيها ضمن تحالف الذي تقوده السعودية باليمن.
 
يبلغ طول السفينة ثمانية وتسعون مترا وعرضها سبعة وعشرون متر، وارتفاعها ثلاثة أمتار ونصف المتر، أما طاقم السفينة فيتجاوز خمسة وثلاثين فردا إضافة إلى أنها قد تحمل مائة جندي من قوات المشاة إذا تطلب الأمر، وتبحر بمدى ستة آلاف وخمسائة كيلو متر وبسرعة تتجاوز ثمانين كيلو متر في الساعة.
 
للسفينة قدرة على حمل مئات الأطنان من المعدات المختلفة بما فيها الآليات، كما أن بإمكان المروحيات أن تهبط على سطحها كقاعدة تنطلق منها لتنفيذ عمليات عسكرية في مناطق قريبة. كما تحمل زورقا حربيا يستخدم أيضا في العمليات العسكرية، وتضم في اسلحتها عددا من المدافع البحرية.
 
للسفينة ميزات أخرى أهمها أنها ذات هيكل خفيف كونها مصنوعة من الألمنيوم، وقد استخدمها الأمريكيون في غزو العراق عام ألفين وثلاثة.

 

Total time: 0.0617